بيرم يلتقي وفداً قطرياً

  • تاريخ النشر: الخميس، 29 سبتمبر 2022 آخر تحديث: الجمعة، 30 سبتمبر 2022
بيرم يلتقي وفداً قطرياً

اجتمع وزير العمل في حكومة تصريف الأعمال مصطفى بيرم مع وفد قطري ضم ممثلين عن وزارة  العمل والصحة والداخلية ومسؤولين في غرفة التجارة والصناعة، وتم البحث في الاتفاقية الموقعة بين البلدين لتوفير فرص عمل في السوق القطري.

بعد الاجتماع أشار الوزير بيرم إلى أنه تم البحث في ما تحتاجه قطر من عمالة لبنانية لما تشكله هذه العمالة من مهارة وجدارة وموهبة في هذا المجال. وأضاف أنه استمع إلى مطالب الوفد، مشيراً إلى أن هناك مطالب سريعة تتعلق بكأس العالم وأخرى لها الطابع المستدام. وأضاف أن الجانبين اتفقا على إعلان تفاصيل الآلية في وقت لاحق بعد أن يستكمل الوفد القطري جولته على المسؤولين اللبنانيين، مشيراً إلى أنه كان قد التقى  الرئيس نجيب ميقاتي والمدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم، كما زار وزارة العمل التي ستكون المنسق الأساس بهذا الخصوص.

وتابع أن أعضاء الوفد اطلعوا على ما يطلبونه بالتحديد، وما هي المجالات التي سيركزون عليها في مجال التوظيف، موضحاً أن "هناك ما هو مرتبط بأمور مؤقتة كالمونديال في قطر،  حيث أن الشعب اللبناني معني في إنجاحه لأن نجاح قطر هو نجاح لنا كعرب، كما أن هناك عقوداً أخرى ذات طابع مستدام". وأضاف أنه سيعلن عن كل ذلك في القريب العاجل. وأكد أن الشركات في قطر هي التي ستختار، ولا أحد يراهن على "الواسطة" لأنه لا إمكان لهذا الأمر، لافتاً إلى أنه "تم الاتفاق مع الجانب القطري على منصة ستعلن فيها كيفية استخدامها بالتفاصيل،  والأخوة في قطر يختارون المهن المطلوبة، لكن تصديق المعاملات والشهادة والخبرة من مصادرهم، ووزارة العمل فقط تصادق على المعلومات تبعاً للمستندات الموجودة لديها، وبهذه الطريقة يكون هناك صدقية، لأن عملية الاختيار محصورة بالجهة القطرية فقط ولا دور للجهة اللبنانية بها".