جعجع استقبل وفداً عكارياً

  • تاريخ النشر: السبت، 11 مارس 2023
جعجع استقبل وفداً عكارياً

التقى رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، في معراب، وفداً من فاعليات عكار، في حضور وسام منصور، مساعد الأمين العام لشؤون الانتخابات جاد دميان ومنسق المنطقة فارس صرّاف.

وأكد منصور أن الملف الرئاسي كان حاضراً في اللقاء، وقد لمس المجتمعون حرصاً كبيراً لدى “رئيس القوات” على انتخاب رئيس في أسرع وقت، شرط أن يكون قادراً على إنقاذ البلد وإعادته إلى الحضن العربي واستعادة دوره الريادي وموقعه كملتقى للحوار والحضارات في المنطقة.

ولفت منصور إلى أن الوفد توقّف عند الحوادث الأخيرة ومنها جريمة قتل الشيخ أحمد الرفاعي التي كادت أن تؤدي إلى فتن مذهبية وطائفية ومناطقية ودموية، ولكن جرى تجنّبها بفضل الجهود الجبّارة للقوى الأمنية وحكمة القيادات الروحية.

وأشار أيضاً، إلى أنه تم البحث في مختلف المستجدات اللبنانية عموماً والعكارية خصوصاً، ولا سيما أن أهلها يعانون الأمرّين كسائر اللبنانيين في تحصيل لقمة عيشهم، رغم غنى هذه المنطقة بمواردها الطبيعية، بدءاً من الشاطئ مروراً بالسهل وصولاً إلى الجبل، متمنياً إيلاء عكّار أهمية استثنائية لأن أهلها باتوا يتحمّلون تكاليف باهظة لتأمين أدنى المتطلبات.

بدوره، أكد الحاج خالد الحايك، الذي تحدّث باسم الوفد، أنهم تشرفوا بزيارة “الحكيم” التي لن تكون الأخيرة، بحيث تم التطرق إلى معظم المواضيع العامة ولا سيما المتعلّقة بالقطاع الزراعي، وضرورة استمرار المساعي من أجل فتح حدود المملكة العربية السعودية أمام اللبنانيين، وعودة تصدير المنتجات إليها كما إلى الدول العربية الأخرى. 

وشدد الحايك على أن التأثير السلبي في هذا الإطار شكّل مأساة لأهالي عكار، إذ يعتمد غالبيتهم على القطاع الزراعي بشكل أساسي، معتبراً أنه في حال استمر الوضع على هذا النحو سيُجبَر المزارعون على التوقف عن الزراعة نظراً لكلفتها الباهظة وعدم تصديرها في الوقت عينه.​

جعجع استقبل وفداً عكارياً