دريان يستقبل وفداً من "الجماعة الإسلامية"

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 26 يوليو 2022
دريان يستقبل وفداً من "الجماعة الإسلامية"

التقى مفتي الجمهورية ​الشيخ عبد اللطيف دريان​ في ​دار الفتوى​، النائب عماد الحوت الذي أشار إلى أن زيارة ​الجماعة الإسلامية​ للمفتي تأتي في الإطار الطبيعي والمعتاد للقاءات التشاور معه، وكانت فرصة لتهنئته بالعودة سالماً من الحج.

خطر الخطاب الطائفي

وأشار الحوت، إلى أن وفد الجماعة تداول مع دريان في أوضاع البلد لا سيما حالة الإنكار عند المسؤولين للواقع الاقتصادي الاجتماعي والمعيشي لدى المواطنين، وإصرار المسؤولين على تسجيل النقاط بعضهم في وجه بعضهم الآخر، بينما المواطن يعاني ما يعاني من أزمات ومشاكل تستدعي إيجاد حلول لها، مضيفاً أن المجتمعين توقفوا أيضاً عند زيادة الخطاب وشدّ العصب الطائفي وخطره على استقرار البلد، مؤكداً ألا مصلحة للبنان واللبنانيين بوضعهم في اصطفافات طائفية في مواجهة بعضهم بعضاً.

وحدة بلدية بيروت 

وأشار الحوت إلى أن الوفد تطرق مع المفتي إلى موضوع ​بلدية بيروت​ وأكد الحرص على وحدة بيروت وبلديتها، وعلى مفهوم القيم الاجتماعية التي يتمسك بها عموم اللبنانيين، وارتباطهم بقيم الأديان وبالقيم المجتمعية الصحيحة.

وتطرق الحوت إلى موضوع ترسيم الحدود البحرية، قائلاً إن المعطيات المتوفرة حتى الآن تشير إلى أن العملية تسير بشكل سريع نظراً لحاجة أوروبا إلى الغاز، وبالتالي الوصول إلى حل على مستوى شرق المتوسط، قائلاً إنه من المتوقع أن يشهد الشهر المقبل تحضيراً لتوقيع اتفاقٍ ما.