جعجع التقى وفداً صينياً: لانتخاب رئيس إنقاذي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 23 نوفمبر 2022
جعجع التقى وفداً صينياً: لانتخاب رئيس إنقاذي

التقى رئيس حزب القوّات اللبنانيّة سمير جعجع، في المقر العام للحزب في معراب، وفداً رفيع المستوى من الصين ضم نائب وزير دائرة العلاقات الخارجية في الحزب الشيوعي الصيني تشيان هونغ شان، وسفير الصين لدى لبنان تشيان مينجيان، وعدد من المعنيين.
وتم خلال اللقاء البحث في آخر التطورات السياسية في لبنان والمنطقة، كما كانت مناسبة بحث خلالها الطرفان في سبل تعزيز التعاون والصداقة والتبادل بين الحزبين على مختلف الأصعدة، وإبقاء قنوات الحوار والجسور مفتوحة لما فيه خير البلدين. 

وبعد اللقاء، أكد  جعجع للوفد أن "القوات" تعمل على قيام دولة فعلية في لبنان، وترى أن السبيل الوحيد للخلاص هو انتخاب رئيس جمهورية إنقاذي، قادر على استعادة هيبة الدولة والمضي بالإصلاحات ومكافحة الفساد والهدر. وشدّد على أهمية التعاون للتوصل إلى نقاط مشتركة بين الحضارتين رغم الخلاف الأيديولوجي بين الحزبين. واعتبر جعجع أن هذه الزيارة ستكون الخطوة الأولى على درب الألف ميل من أجل تعزيز العلاقة مع الصين والتعاون والتنسيق بين البلدين باعتبار أن مساعدة الصين للبنان تصبّ في مصلحة كل أطياف الشعب اللبناني بدون أي تمييز.


 من جهّته أكد رئيس الوفد الصيني لجعجع دعمهم سيادة لبنان ومساعدة الشعب اللبناني بدون تمييز، لا سيما على أثر جائحة كورونا وانفجار مرفأ بيروت، فضلاً عن استعداد الجانب الصيني أيضاً تقديم ما بوسعه لمساعدة لبنان.

جعجع التقى وفداً صينياً: لانتخاب رئيس إنقاذي