شيخ العقل يستقبل وفداً من المجلس الشيعي

  • تاريخ النشر: الجمعة، 15 يوليو 2022
شيخ العقل يستقبل وفداً من المجلس الشيعي

أكّد شيخ عقل طائفة الموّحدين الدروز الشيخ سامي أبي المنى، خلال لقائه نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ علي الخطيب على رأس وفد من المجلس، في دار الطائفة في بيروت،  أهمية انعقاد قمة روحية في الظروف الراهنة.

وتمّ، خلال اللقاء، البحث في القضايا العامة المطروحة، وتأكيد دور المرجعيات الروحية في ظل الواقع الراهن، بالإضافة إلى أهميّة استمرار اللّقاءات في سبيل تعزيز القيم الروحية والاجتماعية وصون الوطن وأبنائه.

وبدوره، لفت الشيخ الخطيب إلى قضايا اجتماعية تشغل البلد اليوم، وإلى قضية الحكومة واحتمال وجود فراغ رئاسي مستقبلاً. كما أشار إلى تعرّض لبنان لأخطار منذ القدم مثل التهديد الإسرئيلي الدائم للمصالح الوطنية ولأرض لبنان، قائلاً إنّه "يمنعنا من استثمار ثرواتنا في البحر"، ومشدّداً على ضرورة أنّ تكون هذه المسائل موضع اهتمام وتشاور بين القيادات الروحية وأن تعطي الأمل لهذا الشعب الذي وصل إلى مرحلة من اليأس بسبب خلاف السياسيين وعدم قدرتهم على الوصول إلى حل المشاكل والتوافق. 

ومن جهته شدد الشيخ أبي المنى، على أهمية عقد  قمة روحية، وأيّد كلام الشيخ الخطيب في هذا الشأن، مشدّدا على تعزيز الأمل لدى اللبنانيين ومحاولة طرد اليأس من حياتهم لتعزيز هذه الروح الإيمانية من خلال الوقوف على القضايا الاجتماعية والتأكيد على المهمة الوطنية، مطالباً بأخذ الاستحقاقات المقبلة بعين الاعتبار بكل جدّية وبالتفاهم.