تايتوم يقود فريق يانيس للفوز على ليبرون

  • تاريخ النشر: الإثنين، 20 فبراير 2023
تايتوم  يقود فريق يانيس للفوز على  ليبرون

فتح جايسون تايتوم الطريق أمام فريق يانيس أنتيتوكونمبو للفوز على فريق ليبرون جيمس 184-175، في مدينة يوتا بولاية سولت لايك سيتي، بتسجيله 55 نقطة، محطماً الرقم القياسي في عدد النقاط في مباراة كل النجوم التقليدية، التي تجمع سنوياً نجوم دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.
وبذلك أزال نجم بوسطن سلتيكس، الرقم القياسي السابق لأنتوني ديفيس (52 نقطة، في العام 2017)، كما حطم الرقم القياسي في عدد النقاط في ربع واحد بتسجيله 27 نقطة في الثالث.

وتعليقاً على هذا الإنجاز قال تايتوم: "هذا يعني الكثير"، وأضاف: "نفكر في كل الأساطير واللاعبين العظماء الذين مارسوا هذه الرياضة. وضعت الأرقام القياسية لكي يتم تحطيمها، لذا سأحتفظ به لأطول فترة ممكنة، لكنني متأكد من أن شخصاً ما سيأتي في غضون سنوات قليلة لمحاولة تحطيمه".
وبرز أيضاً في صفوف فريق "يانيس"، نجم بورتلاند ترايل بلايزرز داميان ليلارد، الفائز بمسابقة الرميات الثلاثية السبت، بتسجيله 26 نقطة، بينها 8 ثلاثيات آخرها ثلاثية الفوز، لكن أبرزها ثلاثية بعيدة رائعة من نحو 15 متراً.
وكان زميلهما في صفوف فريق يانيس نجم كليفلاند كافالييز دونوفان ميتشل، ثاني أفضل مسجل في المباراة برصيد 40 نقطة مع 10 متابعات، وكان له دور بارز  في إلحاق الخسارة الأولى بفريق ليبرون بالنظام الجديد لمباراة كل النجوم المعتمد منذ العام 2018، حيث يختار القائدان لاعبيهما من قائمة كل النجوم.