فريق الإغاثة اللبناني يغادر إلى تركيا

  • تاريخ النشر: الإثنين، 06 فبراير 2023
فريق الإغاثة اللبناني يغادر إلى تركيا

من مطار رفيق الحريري الدولي، أعطى المدير العام للدفاع المدني العميد ريمون خطار، توجيهاته إلى فرق الدفاع المدني التي تم تجهيزها للمشاركة، بجانب الأجهزة المكلفة بتنفيذ عمليات البحث والإنقاذ والمسح الميداني الشامل في موقع الزلزال في تركيا.

وفي بيان، أبدى خطار  دعمه لعناصر الدفاع المدني، متمنياً لهم التوفيق والعودة إلى وطنهم وذويهم سالمين.

وغادر الفريق الأراضي اللبنانية عند الساعة 5:30 إلى تركيا بناء على طلب من الجانب التركي.

 وكانت قيادة الجيش قد أعلنت عبر "تويتر"، أن الجيش اللبناني سيرسل 20 عنصراً من فوج الهندسة إلى الجمهورية التركية للمساهمة في أعمال البحث والإنقاذ.

في السياق، أعلن الصليب الأحمر اللبناني في بيان، أن "فريقاً من كوادره المختصين في عمليات البحث والإنقاذ، غادر بعد ظهر اليوم إلى تركيا، نظراً للحاجة وذلك ضمن الطاقم الذي أوفدته الحكومة اللبنانية للمشاركة في عمليات الإغاثة في المناطق المتضررة من جراء الزلزال الذي حدث فجر اليوم والذي نتج عنه آلاف الضحايا في جنوب تركيا وشمال سوريا".
 
كما اتصل الأمين العام للصليب الأحمر اللبناني جورج كتاني بمسؤول العلاقات الدولية في الهلال الأحمر التركي ألبير كشوك وبرئيس الهلال الأحمر العربي السوري المهندس خالد حبوباتي معزياً بالضحايا، ومتمنياً الشفاء العاجل للجرحى، وأبدى "استعداد الصليب الأحمر اللبناني للمساعدة والمساهمة في عمليات الإغاثة عند الطلب".

Image

Image