تسريب مميّزات "أيفون 14"

  • تاريخ النشر: الخميس، 26 مايو 2022
تسريب مميّزات "أيفون 14"

ستقوم شركة "أبل"  لأوّل مرّة في تاريخ جهاز "آيفون" بتثبيت كاميرا أماميّة من الصّناعة الكوريّة الجنوبيّة في هاتفها الذكيّ، لكي تحقّق الكاميرا ترقيات كبيرة في جودة الصّورة، بالرغم من الزيادة الفائقة في التكلفة، وفق ما أفاد الموقع الكوري للتكنولوجيا الشهير "إيتي نيوز".

ولكن اضطرّت  "أبل" إلى تغيير خططها بسرعة، والاستغناء عن الكاميرا الأماميّة الكوريّة بعد المشكلات التي واجهها المصنّعون الصينيّون أثناء اختبار الكاميرا. لذا، ستقوم الشركة بتثبيت وحدة الكاميرا "أل جي أينوتيك" هذا العام، بعدما كانت مخصّصة في الأصل لجهاز "آيفون 15".

والخبر الجيّد الذي كشف عنه المحلّل الصناعيّ مينغ-شي كيو، لأوّل مرّة في نيسان، ونقله موقع "إيتي نيوز"، هو أنّ الوحدة تقدّم لأوّل مرّة وظائف متقدّمة للكاميرا الأمامية لجهاز "آيفون"، بما في ذلك التركيز والضبط التلقائي للصورة، إضافةً إلى تضمّن الجهاز فَتْحَة لتحسين عمق المجال في الصّورة في وضعيّة "البورتريت" ومكالمات الفيديو.

وارتفع سعر وحدة الكاميرا الأماميّة لجهاز "آيفون 14" ثلاث مرات أكثر مقارنة بالموديلات السابقة.

وقيل إن "أبل" ستزيد سعر الـ "آيفون 14 برو" والـ"برو ماكس" بمقدار 100 دولار، في حين أن "آيفون 14 ماكس" الجديد سيكون أغلى بـ200 دولار على الأقلّ من "آيفون 13 ميني" الذي يحلّ محلّه.

كذلك، كشف عن خطط شركة "أبل" المفاجئة، إضافة منفذ "USB C" على أجهزة آيفون في العام 2023.