ميقاتي يرد على تسريبات رئاسة الجمهورية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 13 يوليو 2022 آخر تحديث: الخميس، 14 يوليو 2022
ميقاتي يرد على تسريبات رئاسة الجمهورية

رداً على أخبار متداولة وتسريبات منسوبة إلى رئاسة الجمهورية أو  إلى بعض "من يدورون في فلكها"، تتناول شخص رئيس الحكومة المكلف، أصدر المكتب الإعلامي للرئيس  نجيب ميقاتي بياناً، دعا فيه إلى مبادرة البعض بالتعاون مع الرئيس المكلف لتشكيل الحكومة، ومن  ثم التعاون ضمن الأصول لانتخاب رئيس جديد في المهلة القانونية، بدلاً من أن يتلهى برسم سيناريوهات للاستحقاقات المقبلة.

التشكيلة الحكومية المقدمة لعون 

وأشار البيان إلى أن التشكيلة الحكومية التي قدمها ميقاتي لرئيس الجمهورية ميشال عون في اليوم التالي للاستشارات النيابية، هي خلاصة قناعة لدى ميقاتي بنتيجة المعطيات المتوافرة ومواقف الكتل والنواب والقيادات والشخصيات السياسية، لافتاً إلى أن رئيس الوزراء هو من يتحمل  المسؤولية أمام مجلس النواب. وأضاف أن ميقاتي يعتبر أن التحديات الداهمة التي تمر بها البلاد، لا تسمح بوضع الشروط والعراقيل وحجج المحاصصة التي يحاول البعض افتعالها بالتوازي مع حملات إعلامية لن تغيّر قناعاته.

"سنعود إليكم بعد قليل"

ورأى البيان أن الإساءات المتكررة طوال الأيام الماضية إلى مقام رئاسة مجلس الوزراء، ، تمثل انحطاطاً في مستوى التخاطب وتسيء للجميع على المستوى الوطني. وقال إن مكتب ميقاتي اتصل بمدير المراسم في القصر الجمهوري، يوم الثلاثاء من الأسبوع  الفائت، لطلب موعد في إطار مهمته تشكيل الحكومة والتعاون مع عون، وتم إبلاغ المتصل بـ"سنعود إليكم بعد قليل"، وحتى الآن لم يتصل أحد. وشدد على أن التشكيلة التي قدمها الرئيس المكلف إلى رئيس الجمهورية هي الإطار المناسب لبحثها معه .

وأشار البيان إلى أن رئاسة الجمهورية معنية بوقف ممارسات وتدخلات بعض المحيطين بها والذين يمعنون في الإساءة والعرقلة. كما أكد أن ميقاتي سيواصل العمل للخروج من نمط التعطيل.