تسريبات جديدة للمالكي يهاجم فيها الصدر

  • تاريخ النشر: السبت، 23 يوليو 2022
تسريبات جديدة للمالكي يهاجم فيها الصدر

سرب الإعلامي العراقي علي فاضل، مقطعاً صوتياً جديداً  لرئيس ”ائتلاف دولة القانون“ نوري المالكي. وتضمن التسريب اتهاماً لزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، بأنه "يسير في مشروع مدمر، مشروع إماراتي- بريطاني- إسرائيلي، بقيادة مسعود بارزاني، الذي أصبح  مرجعاً للعرب والسنّة والأكراد، وهم الآن كلمة واحدة".

وقال المالكي، إن المواقع التابعة لمقتدى الصدر، تتكلم عن سحل بالحبال، وقطع رؤوس وإعدامات في ساحة التحرير، وأكد "أنهم سيفعلونها، لأنهم بعثيون، وكل البعثيين وجدوا ملاذاً اسمه مقتدى الصدر والتيار الصدري". وأضاف أن "مقتدى أصبح سبّة على والده، وهو يُشتم الآن في الشارع، بل الأسوأ  والمؤلم أن محمد باقر الصدر، صار يشتم كذلك“. وأكد أن ”السنّة تقدموا على الشيعة بخطوات“.

كما كشف المالكي عن مخطط لإشعال حرب بين الأطراف الشيعية، مشدداً على أن فصائل مسلحة تستعد لأي طارئ. كما وجّه اتهامات لأغلب القوى السياسية، بما فيها حلفاؤه مثل منظمة بدر، والحشد الشعبي، بالعمالة والفساد المالي. وما زالت الساحة السياسية في العراق، تعيش أصداء تلك التسريبات، كما تداولت بها الأوساط الاجتماعية على مواقع التواصل الاجتماعي، وصولًا إلى انطلاق احتجاجات في بعض المناطق.

وباشر القضاء العراقي، في إجراء تحقيقات رسمية، بشأن تلك التسريبات بعد تصاعد المطالبات من قبل جهات سياسية، وأوساط شعبية، بضرورة التحقيق في ما ورد بحديث المالكي.