اعترافات وتفاصيل جديدة عن انفجار تقسيم

  • تاريخ النشر: الجمعة، 18 نوفمبر 2022 آخر تحديث: السبت، 19 نوفمبر 2022
اعترافات وتفاصيل جديدة عن انفجار تقسيم

انتشرت صور لبلال حسن، المتهم الثاني في تنفيذ هجوم تقسيم الذي لعب دور زوج المتهمة أحلام البشير التي اعترفت بأنه جاء إلى تركيا ومثّلا معاً دور الزوجين. وقالت وسائل إعلام تركية إن فرق الشرطة تعرفت على صور بلال حسن خلال مراقبة لقطات الكاميرات التي تُظهر منفذة الهجوم. وأضافت أنه تم اعتقاله بعد التحقيق مع البشير ضمن حملة أمنية اعتُقل فيها العشرات على خلفية الهجوم وسجنهم.

وتتكشّف يوماً بعد يوم تفاصيل جديدة حول التفجير الذي استهدف شارع الاستقلال في إسطنبول وخلف ستة قتلى بينهم طفلان. وأدلت منفذة التفجير السورية أحلام البشير باعترافات جديدة، وشرحت للمحققين كيف نظر "حاجي" إليها وأمرها بتفعيل القنبلة. وذكرت البشير المشتبه بارتكابها الهجوم، أنها وقت الانفجار لم تكن وحيدة في شارع الاستقلال، وأنها كانت تخضع للمراقبة وتلقت أوامر من مكان الحادث.  

وسيمثل مشتبه بهم آخرون اعتقلوا بعد التفجير أمام مسؤولي المحكمة، لمواجهة اتهامات محتملة أو الإفراج عنهم.

وذكرت وكالة الأناضول أن الشرطة التركية اعتقلت المشتبه به، الذي عرف باسمه الحركي حسام، في ساعة متأخرة من مساء الأربعاء بمدينة أعزاز السورية الخاضعة حالياً لسيطرة المعارضة السورية المدعومة من تركيا. وتم نقله إلى إسطنبول للاستجواب. وقد تجاوز عدد المعتقلين المتهمين بالهجوم الإرهابي في إسطنبول إلى 50 شخصاً.

اعترافات وتفاصيل جديدة عن انفجار تقسيم