تيمور جنبلاط: للاستفادة من ثروات لبنان النفطية

  • تاريخ النشر: السبت، 11 يونيو 2022
تيمور جنبلاط: للاستفادة من ثروات لبنان النفطية

دعا رئيس كتلة اللقاء الديمقراطي النائب تيمور جنبلاط إلى وقف تضييع الوقت على اللبنانيين، والمبادرة فوراً إلى تحديد المواعيد للاستشارات النيابية الملزمة، من أجل تسمية رئيس مكلف لتشكيل حكومة جديدة تتولى إدارة المرحلة الاستثنائية القاسية التي يمر بها لبنان.

وخلال لقائه مع وفود مناطقية عدة في قصر المختارة، تساءل جنبلاط عن الغاية من وراء بدعة ربط التكليف بالتأليف المخالفة للدستور، مشيراً إلى أن الحاجة ملحة إلى تنفيذ التشريعات والبرامج الإصلاحية ومواصلة التفاوض مع صندوق النقد الدولي والاستفادة من ثروات لبنان في الغاز والنفط، بدلاً من فقدانها بسبب الشعبوية والمزايدات على حقوقنا الوطنية الأساسية.

وشدد جنبلاط على ضرورة الاستعجال بتشكيل الحكومة وطرح الحلول الممكنة في ملف الكهرباء، بعيداً عن كل الوعود الزائفة التي أتعبت الخزينة والمواطن معاً، داعياً وزارة الطاقة إلى اتخاذ الإجراءات السريعة لتشغيل معمل مطمر الناعمة لاستفادة أهالي القرى المجاورة منه.

واعتبر جنبلاط أن مسؤولية المجلس النيابي تقتضي أيضاً، بعد اكتمال انتخاباته الداخلية، الانصراف إلى ورش العمل التشريعية المطلوبة، موضحاً أن اللقاء الديمقراطي سيتقدم  باقتراحات عملانية تتلاقى مع مطالب الناس وهمومهم، آملا تلاقي النواب حول هذه المشاريع.