جنبلاط: للبحث عن شخصية رئاسية لا تكون طرفاً

  • تاريخ النشر: السبت، 01 أبريل 2023 آخر تحديث: الإثنين، 03 أبريل 2023
جنبلاط: للبحث عن شخصية رئاسية لا تكون طرفاً

جدّد رئيس كتلة اللقاء الديموقراطي النائب تيمور جنبلاط الدعوة للبحث عن شخصية وفاقية لرئاسة الجمهورية، لا تكون طرفاً أو تشكّل تحدياً لأحد، وتملك رؤية إصلاحية وإنقاذية للبلد، باعتبار أنها ضمانة لبنان الأساسية، مما يتخبط به من أزمات اقتصادية واجتماعية ومالية وغيرها، وهو ما سبق وطرحه رئيس الحزب وليد جنبلاط وأُعلن في كل الاتصالات والمداولات التي حصلت في الداخل والخارج. 

وقال في تصريح: "كفى مخيلات عند البعض، فموقفنا واحد، ونتطلع إلى لحظة فرج للوطن، من خلال عهد جديد لا يستسيغ استنساخ الأزمات ويؤسّس لعودته إلى حيّز الوجود وتكوين سلطاته الدستورية والتنفيذية والإدارية"، مشيراً إلى أن المرحلة دقيقة جداً ولا تحتمل ترف الوقت، وإنما تحتاج للحدّ من التداعيات السلبية على الوطن وأبنائه، وفي ظل الخطوات البالغة الأهمية التي تشهدها المنطقة بشكل عام. 

وتناول النائب جنبلاط خلال لقاءات السبت في قصر المختارة، موضوع الانتخابات البلدية، وما يلوّح في أفقها من أجواء تعطيل أو تأجيل، داعياً في هذا المجال، إلى إزالة كل المعوقات التي تحول دون إجرائها وتقف أمام هذا الاستحقاق المهم على طريق بناء الدولة والحفاظ على المؤسسات. 
وعرض جنبلاط مسائل مطلبية وعامة، مع وفود، ضمّت فاعليات روحية واجتماعية ومجالس بلدية واختيارية، من مختلف القرى اللبنانية، كما تلقّى سلسلة مراجعات بهذا الخصوص.