جنبلاط: أريد الحوار مع "الجار" حزب الله

  • تاريخ النشر: الإثنين، 08 أغسطس 2022 آخر تحديث: الثلاثاء، 09 أغسطس 2022
جنبلاط: أريد الحوار مع "الجار" حزب الله

 أكّّد رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط، أنَّ العهد فاشل حاقد يريد تصفية جميع الخصوم ولبنان بلد متعدد لذلك لا بد من احترام التنوع، والعهد جلب لنا الكوارث.

وفي حديث تلفزيوني، لفت جنبلاط إلى أنّ باسيل هو القوّة الأكبر الرديفة لرئيس الجمهورية وهو يُمسك بوزارات أساسيّة منها وزارة الطاقة ومن يُمسك بهذه الوزارة يُمسك بملف الغاز والطاقة.

وأوضح أنّه على رئيس الجمهورية أن يتمتع بالحدّ الأدنى من النظرة الإصلاحية ولتصوّت كل كتلة نيابية حسب قناعاتها.

ورأى جنبلاط أنّه ثمّة محاور عديدة في لبنان وثمّة كتل نيابيّة معروفة وربّما تستطيع الكتل التي تسمّي نفسها بالسياديّة أن تجتمع وكذلك الأمر بالنسبة للنواب المستقلين.

وكشف أنّه ما من أحد ترشّح لرئاسة الجمهوريّة وكلّ منهم ينتظر إشارة خضراء أو صفراء من سفارة أو من جهة أخرى وما من أحد منهم تقدم ببرنامج، مشدداً على أنّه يريد رئيساً يملك برنامجاً واضحاً أما الآخرون فلينتظروا على أبواب السفارات فهذا شأنهم.

وأكّد أنّ كتلة "اللقاء الديمقراطي" ستصوت لرئيس جمهورية يملك برنامجاً سياسياً واضحاً، معتبراً أنّ رئيس الجمهورية المقبل عليه وضع برنامج مع حزب الله لاستيعاب سلاحه ضمن منظومة دفاعية.

واعتبر جنبلاط أنّ جميع الأشخاص في لبنان لهم حسابات صغيرة ويريدون تسجيل نقاط، حيث إنّ الرئيس عون وفريق عمله يريدون تشكيل نقاط قوة.

وطالب بإنشاء شركة وطنيّة للنفط كحلّ لملف ترسيم الحدود.