موقع إلكتروني لمصرف الإسكان بشأن القروض

  • تاريخ النشر: الإثنين، 13 يونيو 2022
موقع إلكتروني لمصرف الإسكان بشأن القروض

أعلن رئيس مجلس إدارة مصرف الإسكان ومديره العام أنطوان حبيب، رزمة قروض خصصها المصرف لمساعدة اللّبنانيين من ذوي الدخل المحدود، قائلاً: "إن مصرف الإسكان بصدد إطلاق موقع إلكتروني لخدمة الراغبين في تقديم طلب للحصول على قروض، والتي تشمل قرض شراء منزل، وقرض ترميم وقرض تركيب أجهزة الطاقة الشمسية".

وعدّد حبيب أنواع القروض وشروطها، التي تُعدّ حصراً للمواطن اللّبناني من ذوي الدخل المحدود فقط ، وشرط ألّا يكون قد استفاد سابقاً من اي قرض إسكان، وان لا يملك منزلاً مسجلا باسمه على  الاراضي اللبنانية كافة. وأشار إلى أنّ القروض المتاحة هي:

  • قرض شراء منزل: وقد خصص مصرف الإسكان مبلغاً أقصاه مليار ليرة بدل شراء شقة تبلغ مساحتها 120 متراً مربعاً، مقسطاً على 30 سنة وبفائدة لا تتخطّى 4،99 ٪.
  • قرض ترميم المنزل: فقد خصّص مبلغ أقصاه 400 مليون مقسطاً على 10 سنوات وبفائدة 4،99% .
  • قروض الطاقة الشمسية: يتراوح السقف المالي بين 75 و200 مليون ليرة تقسط على 5 سنوات بفائدة 4،99%.

وأكّد حبيب "أنّ هذه القروض مموّلة من الصندوق العربي للتنمية الاجتماعية في الكويت ، ومن مصرف لبنان". وكشف "أن مصرف الإسكان بصدد التوقيع على مذكرة تفاهم بينه وبين الامم المتحدة لدعم القروض"، وشدّد على أنّه من أهم شروط المذكرة التعاون والتنسيق والشفافيّة. وتابع: "مصرف الإسكان بصدد التوقيع على مذكرة تفاهم مع المركز اللبناني للحفاظ على الطاقة".