"يوان" تخطط لتطوير محفظة إلكترونية في "Metaverse"

  • تاريخ النشر: الإثنين، 27 يونيو 2022
"يوان" تخطط لتطوير محفظة إلكترونية في "Metaverse"

أعلن مارك زوكربيرغ، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Metaverse ، عن خطط الشركة لتطوير محفظة إلكترونية سيتم استخدامها مع Metaverse، لافتاً إلى أنها مختلفة عن أقرانها. وكشف أن "المحفظة" لا تركز على الاحتفاظ ببيانات بطاقة الائتمان أو العملة الرقمية، بل تشمل العناصر الرقمية والمعرفات الإلكترونية التي يشتريها المستخدم، وكذلك هوية المستخدم في العالم الافتراضي، وكذلك ملابسه وموسيقاه وأيا كان، وسيكون لديه كل ذلك في العالم الافتراضي. وأوضح أن مفهوم Yuan للمحفظة الرقمية واسع جدًا، لأنه سيفتح الباب أمام تجربة لا نهاية لها للمستخدم، ما يسمح له بالاستمتاع بجميع ممتلكاته الرقمية في أي وقت.

محفظة ميتا

وأشار مؤسس "ميتا" إلى أن فكرة حرية الحركة مع عنصر رقمي في "إمكانية التشغيل البيني" تعتبر ركيزة أساسية للترويج لاستخدام محفظة "ميتا" في المستقبل، حيث ستوفر الفرص لتجارب جديدة في أنواع مختلفة من العوالم الافتراضية في العالم الرقمي، والمساهمة في بناء مجتمعات اقتصادية، أما بالنسبة لمنشئي المحتوى، فسيكون متاحًا للشراء أمام عدد كبير من المستخدمين. وأضاف زوكربيرج أنه سيتم تغيير اسم المحفظة الرقمية "Facebook Pay" إلى "Meta Pay" ، مما يسمح للمستخدمين بالدفع مقابل الخدمات والمنتجات وتحويل الأموال من خلال مختلف منصات "Meta" الاجتماعية.

تعديل جديد

وفي وقت سابق من هذا العام، أطلقت "ميتا" تجربة على المنصة الاجتماعية "Horizon Worlds" القائمة على الواقع الافتراضي، بما في ذلك أدوات لبيع المنتجات والخدمات الرقمية من خلال منصتها الاجتماعية.

وأفاد زوكربيرج أن الأدوات الجديدة ستكون متاحة مبدئيًا لمجموعة محدودة من المستخدمين الذين ينشئون أماكن وألعابًا افتراضية من خلال منصة الشركة، والتي تعتمد على تقديم التجارب حيث يشعر المستخدمون وكأنهم موجودون فعلاً، ويمكن الوصول إلى هذه التجارب من خلال نظارات الواقع الافتراضي.