البزري: لانتخاب رئيس قادر على التقاطع مع الجميع

  • تاريخ النشر: الخميس، 27 أكتوبر 2022
البزري: لانتخاب رئيس قادر على التقاطع مع الجميع

لفت النائب ​عبد الرحمن البزري، بعد لقائه مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان​، إلى أنه تشاور معه  في الاستعداد لمؤتمر الحوار الوطني الذي سيدعو إليه رئيس ​مجلس النواب نبيه بري في الأيام المقبلة، من أجل البحث في موضوع رئاسة الجمهورية، مشيراً إلى أنه تم الاتفاق على الاستمرار في التشاور وعلى أن يكون هناك حرص وتأكيد على سلامة المواطنين وأمنهم الاجتماعي والاقتصادي والصحي. 

وأكد البزري أن النائب ميشال معوض، هو مرشح جدي وشخصية محترمة، لكنه دعا إلى أن يكون هناك رئيس قادر على التقاطع مع مختلف الأطياف الموجودة في لبنان، وهذا لا يعني إجماع 128 نائباً، بل أن يكون رئيساً قادراً على التعامل مع جميع الأطراف، لديه موقف واضح وصريح حول ضرورة إعادة بناء الدولة وإصلاحها على أسس سليمة.

كما أشار إلى أنه كنائب مستقل يُؤمن بالتغيير وبضرورة إعادة بناء الدولة، مؤكداً أن علاقته حميمة جداً مع مجموعة الـ 13 التغييرية، ودعا إلى توسيعها وتفعيل دورها. كما أكد دعمه كل جهود هذه المجموعة. وتمنى أن لا يكون أي انقسام أو انشقاق فيها، ورأى أن "هذه المجموعة قادمة من مسار مختلف ومن أفكار مختلفة، فمن المنطق أن يكون هناك تمايز بين أعضائها، وهذا دليل قوة" ، داعياً إلى المزيد من الوحدة والتعاون.

See the source image