مسؤول في "الليكود": بايدن ضعيف جداً

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 29 مارس 2023
مسؤول في "الليكود":  بايدن ضعيف جداً

صرح مسؤول في حزب "الليكود" الذي يرأسه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن الأخير غير مهتم بالانتقادات الموجهة من الرئيس الأميركي جو بايدن، واصفاً بايدن "بالضعيف".

وأشار إلى أن نتنياهو يتطلع إلى الانتخابات المقبلة في غضون عامين، وهو واثق من فوزٍ جمهوري، وقال :"لحسن الحظ بالنسبة لنا، بايدن ضعيف جداً لدرجة أنه حتى عضو الكنيست في الليكود نسيم فطوري يمكنه التحدث ضده".

ورأى أن إسرائيل لم يكن لديها مشكلة في الدفاع عن نفسها بدون المساعدة الأميركية، معتبراً أن "الديمقراطيين لن يفوزوا، وأن الذين يفهمون السياسة الأميركية يعلمون ذلك، ونتنياهو هو واحد منهم، بعكس ما يعتقده زعيم المعارضة يائير لابيد" .

وأضاف المسؤول:" نتنياهو يبتسم بأدب لبايدن، لكنه يعلم أنه في القريب العاجل سيكون هناك رئيس جمهوري"، وزعم مجدداً بأن إدارة بايدن تقف وراء الاحتجاجات المناهضة للحكومة.

ويأتي هذا التصريح بعد إعلان الرئيس الأميركي في وقت سابق، أنه لا يوجد لديه نوايا لدعوة نتنياهو لزيارة إلى البيت الأبيض خلال الفترة القريبة. 

يذكر أن الولايات المتحدة الأميركية، أعربت على لسان عدد من مسؤوليها عن قلقها من الوضع في إسرائيل بسبب تشريعات الإصلاح القضائي، التي أدت إلى خروج احتجاجات شعبية في أنحاء إسرائيل، وتخللتها مواجهات وأعمال عنف .