الاستحقاق الرئاسي بين دريان و"الجبهة السيادية"

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 08 فبراير 2023
الاستحقاق الرئاسي بين دريان و"الجبهة السيادية"

التقى مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان في دارته ، وفداً من "الجبهة السيادية" وبعد اللقاء تحدث باسم الوفد النائب كميل شمعون وقال:" زيارتنا لهذه الدار هي للتعبير عن تمسكنا بهذا الوطن، وفي الوقت نفسه لنقوي أنفسنا كمعارضة لإيصال شخص ما يكون كفؤاً لسدة الرئاسة، وقد رأينا إثر هذه الزيارة أننا متفقون على النقاط كافة، وسنحاول جميعنا كلبنانيين الخروج من هذا المأزق. وكانت الزيارة مفيدة جداً ومطمئنة، وقد سلمنا سماحته وثيقة سياسية عن الجبهة بهذا الموضوع، ونتمنى أن ينتخب رئيس للجمهورية  في أقرب وقت".

كما أشار  إيلي محفوض إلى أهمية المفتي دريان في أساس الدولة اللبنانية،ولفت إلى ما قامت به دار الفتوى، من جمع لأكبر عدد ممكن من نواب السنة، واعتبر أن اختيار رئيس للجمهورية ليس  اختصاصاً مسيحياً وإنما هو اختصاص وطني. وأضاف:"إذا خيرنا بين الفراغ وبين رئيس دمية أو رئيس ناطور في بعبدا، فإننا نختار الفراغ إلى حين تكوكب المعارضة لاختيار رئيس يشرّف الجمهورية اللبنانية. وبطبيعة الحال فإن دار الفتوى لها دور بهذا الموضوع ".

والتقى المفتي دريان رئيس الهيئات الاقتصادية الوزير السابق محمد شقير، الذي شدد بعد اللقاء على أن موعد توقف الانهيار  الاقتصادي هو بعد حصول الاستقرار السياسي، أي انتخاب رئيس للجمهورية ، وتشكيل حكومة جديدة، والاتفاق مع صندوق النقد الدولي. 

كذلك استقبل دريان، سفير مصر في لبنان ياسر علوي، وجرى البحث في الشؤون اللبنانية وأوضاع المنطقة.