الكتائب: لا حجج لتأجيل الاستحقاق البلدي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 04 أبريل 2023
الكتائب: لا حجج لتأجيل الاستحقاق البلدي

أكد المكتب السياسي لحزب الكتائب  أهمية إنجاز استحقاق الانتخابات البلدية والاختيارية في موعدها لما لها من أهمية على انتظام حياة اللبنانين اليومية والعملية , آملاً ألا تكون الدعوة التي وجهت أمس لإجراء الانتخابات مجرد كسب وقت لإسكات الأصوات المعترضة على الإطاحة بالاستحقاق. 

واعتبر بعد اجتماعه برئاسة رئيس الحزب النائب سامي الجميل , ان كل حجج التأجيل سقطت بعد الاعتراف بصوابية تمويل الانتخابات من حقوق السحب الخاصة بعيداً عن المزايدات التي رافقت الطرح، "لاسيما وأنها المرة الأولى التي تصرف أموال مرصودة للبنانيين لخدمتهم وبعلمهم وموافقتهم وبترحيب من المجتمع الدولي واستعداده للمساعدة".

  وثمن المكتب السياسي المبادرات الخارجية للمساعدة على إنهاء الشغور الرئاسي الذي بات ينذر بتداعيات خطيرة على البلد، لكنه في المقابل أعلن أنه يتمسك بثوابته لصورة الرئيس الذي لا بد أن يكون متمسكاً بسيادة لبنان واستقلاله وبالدستور كضابط وحيد للحياة السياسية، وأن يكون قادراً على جمع اللبنانيين حول تفاوض داخلي جدي بالتوازي مع إعادة ربط البلد بمحيطه العربي وبالعالم. 

 واعتبر أن ملف النازحين السوريين بات يتطلب حلاً جذرياً وسريعاً نظراً للعبء الذي بات يشكله على لبنان على الصعد الأمنية والاقتصادية، وقدرة البنى التحتية على التحمل في أصعب فترة تمر فيها البلاد.