حاصباني: الوضع لا يحتمل والاستحقاق الرئاسي هو الحل

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 16 أغسطس 2022
حاصباني: الوضع لا يحتمل والاستحقاق الرئاسي هو الحل

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء السابق النائب غسان حاصباني، أن أساس العمل اليوم هو المواطنة والانتماء للبنان أولاً وأخيراً، مشدّداً على أنه يجب على الانسان المسؤول أن يكون حريصاً على تأدية الرسالة التي أُوكلت له من الشعب اللبناني بما في ذلك في الاستحقاقات الدستورية الأساسية. جاء كلام حاصباني عقب زيارته متروبوليت بيروت وتوابعها للروم الارثوذكس المطران الياس عودة في دارة المطرانية.
وأكد حاصباني أن وضع لبنان لا يحتمل أي تأخير أو حسابات ضيقة مشيراً إلى أن الاستحقاق الرئاسي يستطيع أن يكون مدخلاً أساسياً للحل بعد الاستحقاق النيابي.

وتطرق حاصباني إلى شؤون العاصمة بيروت، موضحاً أنه ثمة تحديات كبيرة في المدينة المدمرة والتي تألمت بشكل كبير جراء انفجار 4 آب/أغسطس، إلى جانب التراكمات التاريخية الكبيرة فيها جراء كيفية ادارة شؤونها. لذا إدارة بيروت تتطلب مقاربة إدارية وعلمية لتحقيق تطلعات أهلها وتعزيز المحاسبة والشفافية وكذلك الدور المحلي والترابط بين أعضاء المجلس وأهل مناطق بيروت وتقريب المواطن ممن أوكله مسؤولية تمثيله ومحاسبته.

وشدّد أن وحدة بيروت لا تقتصر على مجلس بلدي أو إدارة محلية بل على منسوب المواطنة لدى أبنائها وانتمائهم للمدينة. وتمنى لصاحب السيادة طول العمر ومؤكداً أنه يشكل ودوماً قدوة ومنارة خصوصاً في هذه الظروف الصعبة وبركاته أساسية للعمل المجدي في الاتجاه الصحيح.