رئيس الوزراء الهنغاري: العقوبات الغربية على موسكو فشلت

  • تاريخ النشر: السبت، 23 يوليو 2022
رئيس الوزراء الهنغاري: العقوبات الغربية على موسكو فشلت

رأى رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان اليوم، في كلمة ألقاها في رومانيا، أن العقوبات الغربية على موسكو فشلت، مشيراً إلى أن الاتحاد الأوروبي بحاجة إلى استراتيجية جديدة بشأن الحرب في أوكرانيا. وأضاف "أي استراتيجية جديدة يجب أن تركز على محادثات سلام وصياغة اقتراح سلام جيد بدلاً من كسب الحرب".

وأعلن رئيس الوزراء الهنغاري، وهو قومي أعيد انتخابه لولاية رابعة على التوالي في نيسان / أبريل الماضي، أن بلاده ستظل بمنأى عن الحرب في أوكرانيا المجاورة. وأكد أن الاستراتيجية الغربية استندت إلى أربع ركائز، وهي

  • أن أوكرانيا يمكنها ربح الحرب ضد روسيا بأسلحة حلف شمال الأطلسي
  • أن العقوبات ستمس بروسيا وتزعزع استقرار قيادتها
  • أن العقوبات ستؤذي روسيا أكثر من أوروبا
  • أن العالم سيدعم أوروبا.

وصرح أن هذه الاستراتيجية لم تنجح وأسعار الطاقة ارتفعت وهناك حاجة إلى خطة جديدة الآن، لافتاً إلى أن "الحكومات في أوروبا تنهار مثل لعبة الدومينو". كما أكد أوربان لأنصاره "نحن نجلس في سيارة بها ثقب في الإطارات الأربعة. ومن الواضح تماما أنه لا يمكن الفوز بالحرب بهذه الطريقة". وأضاف أن  أوكرانيا  ستخسر الحرب بهذه الطريقة لأن الجيش الروسي يتمتع بأفضلية كبيرة على الجيش الأوكراني.

ويُذكر أن أوربان كان قد أوضح من قبل أن هنغاريا غير مستعدة لدعم الحظر الأوروبي على واردات الغاز الروسية أو القيود على تلك الواردات، معتبراً ذلك عاملاً لتقويض اقتصاد بلاده.