روسيا تطالب بأدلة حول مزاعم واشنطن ولندن

  • تاريخ النشر: الجمعة، 09 سبتمبر 2022
روسيا تطالب بأدلة حول مزاعم واشنطن ولندن

طلبت روسيا في الأمم المتحدة، من الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا تقديم أدلة لدعم "مزاعمهما"، التي تشير إلى أن موسكو تسعى للحصول على طائرات مسيرة من إيران وصواريخ وقذائف مدفعية من كوريا الشمالية لإستخدامها في أوكرانيا.

ودعا سفير روسيا لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا، الدولتان إمّا إلى تزويد الأمم المتحدة بالأدلة أو الإعتراف بأنهم ينشرون معلومات غير موثوقة.

إتهامات من واشنطن

وكانت أميركا قد وجهت إتهاماً إلى إيران بتزويد روسيا بطائرات مسيرة لإستخدامها في حربها في أوكرانيا، حيث نفت الأخيرة. كما اتّهمت واشنطن موسكو بأنها بصدد شراء ملايين الصواريخ وقذائف المدفعية من كوريا الشمالية.

إتهامات من لندن

وفي وقت سابق، رأت سفيرة بريطانيا لدى الأمم المتحدة باربرا وودوارد، أنّ روسيا تتّجه إلى إيران للحصول على طائرات مسيرة، وإلى كوريا الشمالية للحصول على الذخيرة في إنتهاك صارخ لعقوبات الأمم المتحدة.

ودعت روسيا إلى عقد اجتماع لمجلس الأمن بشأن أوكرانيا خلال ثلاثة أيام، لمناقشة توريد أسلحة أجنبية إلى كييف. كما قدّمت الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا ودول أخرى مساعدات عسكرية بمليارات الدولارات لأوكرانيا.

"إدِّعاءات" روسيا

ونفى نائب السفير الأمريكي ريتشارد ميلز، "إدِّعاءات" روسيا بأنّ الولايات المتحدة و"الغرب" يُصعِّدان ويُطيلان أمد هذا الصراع، معتبراً أنها محاولات لصرف الإنتباه عن دور موسكو بصفتها "المعتدي" الوحيد في "حرب وحشية" غير ضرورية، قائلاً إنه يدفع العالم ثمنها بشكل جماعي.