ريفي متفائل بانتخاب رئيس في الربيع

  • تاريخ النشر: السبت، 07 يناير 2023
ريفي متفائل بانتخاب رئيس في الربيع

أعرب النائب أشرف ريفي عن تفاؤله بانتخاب رئيس للجمهورية بحدود الربيع المقبل، مشيراً إلى وجود تباشير واضحة بأن ذلك سيتم بين شهري شباط ونيسان، وشدد على أن البلد لا يحتمل تأجيلاً، وأن بقاء ظروفه على هذه الحال يضر الوضع الإقليمي والدولي. واعتبر أن القرار في هذا الإطار ليس لبنانياً، لافتاً إلى محاولة الفريق الذي ينتمي إليه تأمين مرشح يلبي المواصفات المطلوبة ليكون القرار لبنانياً "لكن للأسف هناك فريق هو جندي في ولاية الفقيه لا يعطس إلا من خلال أخذ أوامر من إيران، وهو مستعد للتضحية بكل لبنان لصالح طهران التي تعاني من وضع داخلي صعب جداً". وقال: "لم نخلق حتى نحمي المقاومة، نريد رئيساً يخلص لبنان من عملاء إيران وسنفاجأ بتأمين الـ86 نائباً لانتخاب رئيس"، مؤكداً أنه لا يمكن وصول شخص من 8 آذار إلى سدة الرئاسة.

وأكد ريفي  في حديث إذاعي، وجود رفض سني ومسيحي ودرزي قاطع للمشروع الإيراني في لبنان، معتبراً أنه "لا يوجد أمام الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله إلا إقناع جمهوره بالانتصار، في ظل تهديد الطرف الشيعي بالحرب". وأشار إلى أن لا أحد يستطيع جمع القادة السنة حالياً، "هناك براعم قيادية بحاجة إلى وقت، والطائفة لم تعد بحاجة إلى زعيم بل إلى قيادات". 

ورفض ريفي أي حكومة محاصصات في الفترة المقبلة، قائلاً:"نحن بحاجة لناس وطنيين ونزيهين ومستقيمين وأصحاب رؤية وشرفاء". ولفت إلى أن وزير الطاقة في الحكومة المقبلة لن يكون تابعاً للتيار الوطني الحر "لأن العونيين لا يجلبون الكهرباء ويسرقون المال على العتمة، ويحتاجون إليها لإتمام عملية السرقة للأسف"، وقال:" لن نرى النور إلا عند رفع العونيين يدهم عن وزارة الطاقة".