شكوك حول مشاركة رويس في المونديال بعد إصابته

  • تاريخ النشر: السبت، 17 سبتمبر 2022
شكوك حول مشاركة رويس في المونديال بعد إصابته

تعرض النجم الألماني ماركو رويس لإصابة قوية خلال مواجهة بوروسيا دورتموند مع شالكه في الجولة السابعة من الدوري الألماني.

ومنذ بداية هذا الموسم، سجل رويس 3 أهداف وصناعة 4 في 9 مباريات، ليصبح من المرشحين لدخول تشكيل المدرب هانز فليك لكأس العالم في قطر 2022.

ولكن الصدمة جاءت اليوم، بعدما غادر رويس أرض الملعب باكياً، لتستمر معاناته مع الإصابات قبل البطولات الكبرى.

ومن جانبه حرص النادي الألماني على مساندة لاعبه بتغريدة على مواقع التواصل الإجتماعي قال فيها:"الشفاء العاجل يا قائد".

وتشير التوقعات الأولية إلى خطورة الإصابة وابتعاد صانع الألعاب الألماني عن مشاركته مع بلاده في كأس العالم، في ضربة قوية للاعب المخضرم الذي استعاد الكثير من مستواه هذا الموسم وتواجد بقائمة ألمانيا لفترة التوقف الدولي القادمة لخوض مسابقة دوري الأمم الأوروبية.

جدير بالذكر أن لاعب دورتموند غاب عن بطولة كأس العالم في ألمانيا 2014 وهي المسابقة التي فازت بها بلاده لمعاناته من تمزق بالأربطة الأمامية للركبة، ليفشل في الظهور مع المانشافت وهو في أفضل حالاته، كما تعرض لضربة أخرى في كأس العالم للقارات 2017 بعد إصابته بقطع في الرباط الصليبي.

واقتصر ظهور رويس، في مونديال 2018 في روسيا، حيث ظهر في 3 مباريات مع ألمانيا بدوري المجموعات، لكنها كانت بطولة متواضعة للفريق وخرج من المرحلة الأولى في مفاجأة مدوية بعد هزيمتين من كوريا الجنوبية والمكسيك وفوز على السويد.

وبعد غيابه عن قائمة ألمانيا في يورو 2020 كذلك، كان يطمح رويس في الظهور في كأس العالم المقام في قطر بنوفمبر القادم، لكن يبدو أن أحلامه تبددت تماماً بهذه الإصابة.