إجراءات "كورونا" في مونديال قطر

  • تاريخ النشر: الخميس، 29 سبتمبر 2022
إجراءات "كورونا" في مونديال قطر

حثّت اللجنة العليا للمشاريع والإرث الذاهبين إلى قطر لحضور فعاليات كأس العالم العام 2022 على الاطلاع على سياسة السفر والعودة إلى الدوحة الخاصة بفيروس "كورونا"، والتي أعلنت وزارة الصحة العامة عن تحديثها في 31 آب/أغسطس الماضي.

وأشارت اللجنة إلى وجوب الالتزام بعدد من التدابير من جانب زوار قطر من حاملي بطاقة "هيّا"، سواء الحاصلين على اللقاح أو غير المحصّنين، خلال فترة البطولة الممتدة من 20 تشرين الثاني/نوفمبر إلى 18 كانون الأول/ديسمبر. وشملت هذه التدابير تقديم شهادة تفيد بإجراء فحص pcr قبل موعد الرحلة بمدة لا يزيد عن 48 ساعة، لموظفي شركة الطيران في مطار المغادرة، أو إبراز شهادة رسمية تفيد بإجراء الفحص السريع "أنتيجين" قبل موعد السفر بـ24 ساعة كحد أقصى، ويستثنى من هذا القرار الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 6 سنوات.

كما ألغت الوزارة إجراءات الحجر الصحي لجميع المسافرين القادمين إلى قطر، وستخضع حالات الإصابة بالفيروس التي سيجري اكتشافها في الدوحة لتدابير العزل الصحي وفق إجراءات الوزارة. كذلك لن يحتاج الزوار لإجراء Pcr بعد الوصول إلى البلاد، إضافة إلى عدم الحاجة لإجراء فحص للكشف عن الإصابة بالفيروس قبل مغادرة قطر.

وفرضت الوزارة ارتداء الكمامة في جميع مرافق الرعاية الصحية ووسائل النقل العام في أنحاء البلاد، بالإضافة إلى تنزيل تطبيق " EHTERAZ" وتفعيله على هواتفهم الذكية للبالغة أعمارهم 18 عاماً عند الوصول إلى قطر، بالإشارة إلى أنه يجب أن تكون الحالة الصحية في التطبيق باللون الأخضر، ليتمكن الزائر من دخول الأماكن العامة المغلقة في البلاد.

وأشارت الوزارة إلى أن بإمكان زوار قطر الحصول على خدمات الرعاية الصحية في أي من المستشفيات والمراكز الصحية والعيادات والصيدليات الحكومية أو الخاصة في الدولة، على أن تتوفر الخدمات الصحية للحالات الطارئة والعاجلة في المستشفيات الحكومية بالمجان لحاملي بطاقة "هيّا".