نجوم يغيبون عن مونديال قطر

  • تاريخ النشر: الجمعة، 18 نوفمبر 2022
نجوم يغيبون عن مونديال قطر

مع اقتراب بداية كأس العالم قطر 2022 والتي تفصلنا أيام قليلة على انطلاقه، يشتعل الحماس لرؤية أداء أسماء ونجوم كثيرة تألقت في فرقها، إلا أن الحال لم يحالف عدداً كبيراً منهم للتأهل، ولعل أبرزهم : 

محمد صلاح​: لم يتمكن نجم ليفربول من قيادة منتخب الفراعنة إلى المونديال مجدداً إثر خسارته أمام السنغال بركلات الترجيح

رياض محرز​: يغيب النجم العربي عن منافسات كأس العالم للمرة الثانية توالياً لعدم تمكن الجزائر من التأهل للنهائيات، بعد خسارتها أمام منتخب الكاميرون في اللحظات الأخيرة من المباراة التي جمعت بين المنتخبين.

إيرلينغ هالاند​: أحد أفضل مهاجمي العالم حالياً ولاعب مانشستر سيتي، يغيب عن المونديال عقب عدم ترشح النرويج للمسابقة.

جورجينيو​: بعد فشل الأتزوري في خطف بطاقة العبور من التصفيات الأوروبية في كارثة تتكرر للنسخة الثانية على التوالي بالنسبة للبلاد، يغيب جورجينيو المرشح السابق للكرة الذهبية عن كأس العالم  والمساهم بقيادة منتخب إيطاليا للفوز بكأس أمم أوروبا ٢٠٢٠، وترشحه للكرة الذهبية.

زلاتان إبراهيموفيتش​: زلاتان كان سيغيب بفعل الإصابة التي تعرض لها في الركبة وألزمته إجراء عملية جراحية، ولكن على كل حال لم تتأهل السويد لكأس العالم. 

ماركو رويس: صاحب الحظ السيئ الذي غاب عن نسخ 2010 و2014 و2018 مع منتخب ألمانيا بسبب الإصابة، يغيب للسبب عينه عن مونديال 2022.

سيرجيو راموس: مدافع باريس سان جيرمان وقائد ريال مدريد سابقاً جرى استبعاده من قبل المدرب لويس إنريكي عن قائمة منتخب إسبانيا.

فيكتور أوسيمين: أحد أفضل مهاجمي العالم حالياً ولاعب نابولي يغيب عن ​كأس العالم 2022​ بعد عدم ترشّح نيجيريا.

دافيد ألابا: لم يستطع مدافع ريال مدريد الحالي وبايرن ميونيخ السابق تحقيق حلمه بتمثيل منتخب النمسا في كأس العالم.


أمّا على صعيد المنتخبات، فلم يتأهل كل من: مصر، والجزائر، ونيجيريا، وكولومبيا، وتشيلي، وإيطاليا، وأوكرانيا.