مصر ترحب باستضافة مونديال الأندية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 30 أغسطس 2022
مصر ترحب باستضافة مونديال الأندية

يطالب الشعب المصري باستضافة بلاده بطولة كأس العالم للأندية وتنظيمها، ليلاقي ذلك ترحيباً من وزارة الشباب والرياضة. وأكد المتحدث الرسمي باسم الوزارة محمد فوزي قدرة بلاده على إقامة هذا الحدث، مشيراً إلى أنها أصبحت قبلة للاتحادات الدولية الرياضية العالمية، بسبب تطوّر البنية التحتية الرياضية والإنشائية التي تشهدها.

ويرى نادي الزمالك في هذه الخطوة فرصة للمشاركة في البطولة، لذلك يستعد للتقدم بطلب رسمي لاستضافتها، كما يدرس اتحاد الكرة الأمر لطلب الاستضافة من وزارة الشباب والرياضة مباشرة. ويُشار إلى أن الزمالك لم يسبق له أن شارك في بطولة كأس العالم للأندية عبر تاريخ المسابقة.

ويأتي كل ذلك في وقت يبحث الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عن دولة مستضيفة تطابق شروطه التي وضعها، وأبرزها دفع 25 مليون دولار رسوم طلب غير قابلة للاسترداد، بالإضافة إلى تحمل اتحاد الكرة تكاليف إقامة بعثات الفرق المشاركة بالكامل، فضلاً عن تحديد 9 ملاعب للتدريب و4 فنادق للإقامة من فئة 5 نجوم، وملعبين رئيسيين للمباريات، ومطابقة معايير "فيفا" في النقل التلفزيوني.

يُذكر أنه كان من المقرر إقامة البطولة في كانون الأول/ديسمبر، لكن تعارض الموعد مع بطولة كأس العالم للمنتخبات في قطر يهدد بإلغائها.