شيخ العقل التقى وزير الاقتصاد

  • تاريخ النشر: الخميس، 30 مارس 2023
شيخ العقل التقى وزير الاقتصاد

استقبل شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز الشيخ سامي ابي المنى في دار الطائفة في بيروت اليوم، وزير الاقتصاد في حكومة تصريف الأعمال أمين سلام، وتناول اللقاء الوضع الاقتصادي وقضايا وطنية عامة.

 وقال سلام إثر اللقاء : " اطلعنا شيخ العقل على الأمور والمتغيرات الإقليمية والمحلية العامة، التي نراها إيجابية وتنعكس خيراً على لبنان، وعلى أهمية انتخاب رئيس للجمهورية ورئيس حكومة فاعلة تواكب المرحلة المقبلة، وعرضنا ظروف البلد بما يعني عمل الوزارة من النواحي الاقتصادية في كل المناطق، ولدى سماحته انفتاح للتعاون معنا كوزارة والمساهمة بحوارات بناءة لخدمة الناس على مستوى الأمن الاجتماعي والغذائي".

وأضاف:" اتخذنا إجراءات رقابية لا تزال قائمة، لتهدئة السوق ومنع التلاعب بسعر الصرف الذي خلق عدم الاستقرار، وقد أوقفنا عملية استخدام الصيرفة التي كان يستغلها بعض المستهلكين في العملة اللبنانية مقابل سلع كانت أصلاً بالدولار، مما ساعد المستهلك نفسه أيضاً". 

وأضاف:"رسالتنا إلى كل التجار الذين يخالفون التسعيرة: رغم كل القرارات، تصلنا أخبار عن أن بعض التجار لا زالوا يعملون على الصيرفة ذاتها، لذا رحمة ورأفة بالناس في هذا الشهر الفضيل، كونوا بجانب الناس لأنها تعبت ونحن نقوم بعملنا"، مؤكداً "أننا لن نستهين بالملاحقة، لأن ظروف الناس صعبة جداً، وفيما نحن هنا، هناك ناس تتظاهر في الشارع حول رواتب القطاع العام والعسكريين والمتضررين، وهي رواتب غير مقبولة، ونطلب "الرواق" وأن يكون الربح "بحق الله" ولا تحملوا الناس أعباءً أكبر ولا يكون ثمة طمع وجشع، كي لا نضطر إلى أن نؤذي أحداً من أجل حماية المواطنين".

كذلك استقبل ابي المنى، المدير العام لـ"دار الايتام الاسلامية" بشار القوتلي، مهنئاً بحلول شهر رمضان المبارك ودعاه إلى الإفطار الرمضاني، الذي تقيمه عمدة مؤسسات الرعاية الإجتماعية ودار الأيتام في 4 نيسان المقبل في بيروت.