شيخ العقل يلتقي وهاب ويتصل بالحريري

  • تاريخ النشر: الخميس، 16 فبراير 2023
شيخ العقل يلتقي وهاب ويتصل بالحريري

أجرى شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز سامي أبي المنى اتصالين بكل من الرئيس سعد الحريري والنائبة السابقة بهية الحريري، في الذكرى الـ18 لاستشهاد الرئيس رفيق الحريري، حيا خلالهما الدور الكبير الذي لعبه الرئيس الشهيد وعائلته، من أجل نهضة لبنان، مؤكداً ضرورة أن يبقى الأمل قائماً بإمكانية النهوض وتحقيق حلم الرئيس الشهيد في وطن معافى وموحد.

والتقى شيخ العقل، في دار الطائفة ببيروت، رئيس حزب التوحيد العربي وئام وهاب برفقة وفد من المشايخ، وبحضور مشايخ من المجلس المذهبي ومشيخة العقل وإداريين، وتم خلال اللقاء البحث في الأوضاع العامة وقضايا متصلة بشؤون الطائفة الداخلية.

وإثر اللقاء قال وهاب: "زرت اليوم صاحب السماحة في هذه الدار، التي نعتبرها لكل الموحدين المسلمين الدروز، وصاحب السماحة خير جامع في هذه الدار لكل أطياف الطائفة"، واعتبر أنه في هذا الوضع الاجتماعي والاقتصادي لا يستطيع الدعوة إلى وحدة وتوافق اللبنانيين، وأشار إلى وجود  ثغرات داخل الطائفة، وإلى إلى أنه يجب البدء منها أولاً، وأن هذا العمل يستدعي وحدة الجميع، وشدد على أن دار الطائفة هي الجامع للكل على مختلف مشاربهم .

وأضاف:"آن الأوان لانتخاب رئيس للجمهورية يعيد علاقات لبنان العربية والدولية، ويكون منفتحاً باتجاه العرب وباقي الدول، مع الحفاظ على الثوابت اللبنانية والوطنية، وما نتمناه انتخاب الرئيس بأسرع وقت ممكن، لكي نسبق الانهيار الشامل الذي يتم العمل له".
من جهة أخرى، التقى أبي المنى الأمين العام لـ"المركز الإسلامي للإعلام والتوجيه في دائرة الإفتاء الفلسطينية في لبنان والشتات" وتجمع علماء فلسطين الشيخ محمد سليم اللبابيدي، يرافقه الشيخ وليد علامة، وقدّم الوفد لشيخ العقل درعاً تقديرية لمواقفه الداعمة للقضية الفلسطينية، ضمن مشروع المركز "رجال دين على طريق القدس".