شيخ العقل يثمن تفهم ميقاتي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 28 مارس 2023
شيخ العقل يثمن تفهم ميقاتي

اتصل شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز الشيخ سامي أبي المنى، برئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، محيياً إياه على تفهمه وإقدامه، ومثمناً تجاوبه في موضوع تعديل القرار المتعلق بالتوقيت الصيفي مع مبادرة رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط، وشكر جميع الأطراف التي سعت لإصلاح ذات البين .

ورأى أبي المنى أن التنافس لإصلاح المؤسسات ومعالجة قضايا الناس المعيشية، وتطبيق بنود الدستور أجدى من ردود الفعل الحادة والمستهجنة والتنافس السلبي، حول مواضيع جانبية تذكي الخطاب الطائفي ولا تقدم ولا تؤخر في إنقاذ الوطن .

من جهة أخرى، استقبل أبي المنى في دار الطائفة وفداً من نقابة الناشرين في لبنان، ضم جوزيف صادر، وجاد عاصي. وخلال اللقاء تم البحث في قضايا تربوية عامة.

والتقى شيخ العقل في دارته في شانيه وفداً من جمعية "جوليا"، ضم سلوى قيس يوسف ومنصور عساف وعصام سليم ورولا كبول، وتناول اللقاء موضوع التأهيل للزواج ورعاية الأسرة.

ومن جهة أخرى، لبى شيخ العقل، يرافقه القاضي الشيخ غاندي مكارم، دعوة النائب فؤاد مخزومي إلى إفطار رمضاني في منزله،بحضور السفير السعودي وليد بخاري، وبمشاركة عدد من رؤساء الطوائف الإسلامية والمسيحية أو ممثلين عنهم .