شيخ العقل التقى وزير الثقافة والسفير البابوي

  • تاريخ النشر: الخميس، 23 مارس 2023
شيخ العقل التقى وزير الثقافة والسفير البابوي

استقبل شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز الشيخ الدكتور سامي أبي المنى في دار الطائفة في بيروت اليوم، وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمالالقاضي محمد وسام المرتضى يرافقه مستشاره  سليمان علوش، مباركاً له حلول شهر رمضان المبارك، وتم التداول خلال اللقاء بعدد من القضايا الثقافية والمواضيع العامة. 
 واستقبل الشيخ ابي المنى السفير البابوي في لبنان باولو بورجيا، وتسلم منه رسالة من الفاتيكان تهنئ بحلول شهر رمضان المبارك. وفي هذا السياق، شدد شيخ العقل على "التلاقي حول الكثير من المشتركات الروحية مع الفاتيكان وتأكيد الأخوة الإنسانية والصداقة بين شعوب العالم، واحترام القيم الروحية والأخلاقية والتربوية، والشعور بالمسؤولية العامة بهذا الخصوص من اجل العمل المشترك لإرساء أسس الإستقرار، بعيداً من بث اليأس والإستمرار في إثارة عدم الثقة، إلى جانب الرحمة التي رفع شعارهاالإسلام خصوصاً مع بداية هذا الشهر الفضيل". 
 كما أكد الشيخ ابي المنى "حمل رسالة لبنان النموذج في هذا الشرق في التعددية والتنوع ضمن الوحدة والحضارة الرائدة"، معتبراً أن "التحدي الاساس يبقى في الحفاظ على هذا التنوع وحسن إدارته، حفظاً للبلد ومرتكزاته لكي يبقى وطن الرسالة".
بدوره، شدد السفير باولو على "توثيق العلاقات التي تربط الموحدين الدروز بالفاتيكان والدعوة إلى الالتزام سوياً بالخير العام، والشعور بالمسؤولية الفردية تجاه الآخر، والبحث عن حلول إيجابية تواكب الأوضاع الإجتماعية الصعبة"، مؤكداً "وجوب أن نكون رسل سلام وأن نجتهد لنحمل الرجاء لجميع أبناء هذا الوطن". 

شيخ العقل التقى وزير الثقافة والسفير البابوي
واستقبل شيخ العقل عضو المجلس المذهبي الشيخ أسعد سرحال، والشاعر سهيل صقر، والعميد المتقاعد محمد الدمشقي، والدكتور   أنطوان الصباغ من الجامعة الأميركية، يرافقه الدكتور جوزيف عبود.