طرق حظر المكالمات العشوائية في هاتف آيفون

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 08 نوفمبر 2022
طرق حظر المكالمات العشوائية في هاتف آيفون

في الفترة الأخيرة انتشرت المكالمات العشوائية، التي تكون بغرض القيام بعملية نصب على مستقبل الاتصال، أو بهدف التسويق لمنتج ما، بدون أخذ إذن مسبق لصاحب الخط بالتواصل، مما زاد من انزعاج مستخدمي الهواتف النقالة ودفع بهم إلى البحث حول "كيف يمكن حظر المكالمات العشوائية؟".

وكشف موقع "لابتوب ماك" طرق عدة يمكنك من خلالها إحباط المكالمات العشوائية على جهاز آيفون، بحيث يمكنك الاستفادة من ميزة "إسكات المتصلين غير المعروفين" أو "Silence Unknown Callers" لإبعاد المتصلين المزعجين. وإنها ميزة تمنع الأرقام التي لم تتصل بك من قبل، كما أنها تحظر الأشخاص الذين لم يتم حفظهم في قائمة جهات الاتصال الخاصة بك.

لتفعيل هذه الميزة على آيفون، اذهب إلى "settings"، ثم إلى "phone"، ثم فعّل "silence unknown callers".

كما أن خاصية "إسكات المتصلين غير المرغوب بهم" أو "Silence Junk Callers" ستقوم بالمهمة نفسها، لكنها تتوفر حسب شركة الاتصالات التي تخدم الهاتف.

تطبيقات الجهات الخارجية

يمكن استخدام الكثير من تطبيقات الجهات الخارجية لحظر المكالمات العشوائية، خاصة "ترو كولر" وهو أحد أكثر التطبيقات شعبية التي يهتم بها مستخدمو آيفون.

قم بتحميل True Caller من Appstore وقم بالتشغيل، واتبع التعليمات المتعلقة بتشغيل جميع مفاتيح تبديل TrueCaller عبر تطبيق الإعدادات.