تلميذة تفقد حياتها بسبب خطأ إملائي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 10 أكتوبر 2022
تلميذة تفقد حياتها بسبب خطأ إملائي

شهدت مدينة السنبلاوين المصرية حادثة مأساوية أمس، إذ لفظت طفلة أنفاسها الأخيرة بعدما ضربها معلمها بعصا خشبية على رأسها بسبب خطأ في الإملاء.

وفي التفاصيل، توفيت الطالبة بسملة أسامة علي محمد (9 سنوات) بالعناية المركزة في مستشفى الطوارئ الجامعي بالمنصورة شمال مصر متأثرة بإصابتها بنزيف في المخ جرّاء تعرّضها للضرب.

فقد ضرب المعلم الطفلة، وهي بالمرحلة الابتدائية بمدرسة طرانيس العرب، بعدما طلب منها كتابة بعض الكلمات على اللوح، ولكنها أخطأت في الكتابة. إثر ذلك قام بمعاقبتها عن طريق ضربها بعصا على رأسها، ما أدّى إلى إصابتها بنزيف وارتجاج وتم نقلها للمستشفى.

من جهته، اتهم والد الطفلة المعلم بقتل ابنته، مضيفاً أنها عند عودتها إلى المنزل سقطت مغشياً عليها، ونقلت إلى مستشفى السنبلاوين المركزي، وتبيّن دخولها في غيبوبة إثر إصابتها بنزيف حاد في المخ.

بدورها، ألقت مباحث السنبلاوين القبض على المعلم، الذي قال إنه لم يقصد إصابة الطفلة. وقرّر محافظ الدقهلية أيمن مختار توقيفه عن العمل لمدة 3 أشهر وإحالته إلى التحقيق الفوري واستبعاد مدير المدرسة لتقاعسه في اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة وعدم إبلاغ الجهات المسؤولة.