الشتاء يقترب.. إليكم طقس الأيام المقبلة

  • تاريخ النشر: الخميس، 13 أكتوبر 2022
الشتاء يقترب.. إليكم طقس الأيام المقبلة

رجّحت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني، أن يكون الطقس غداً غائم جزئياً، إلى غائم أحياناً بدون تعديل في درجات الحرارة على الساحل، بينما تستمر بالانخفاض في الداخل وعلى الجبال، يتشكل الضباب الكثيف على المرتفعات وتكون الأجواء مهيأة لهطول أمطار خفيفة محلية، خصوصاً في المناطق الشمالية أحياناً خلال الفترات الصباحية و المسائية.

وجاء في النشرة الآتي:

- الحال العامة: طقس خريفي متقلب يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط اعتباراً من اليوم الخميس، ومن المتوقع أن يتأثر تدريجياً مساء يوم غد بمنخفض جوي متمركز فوق اليونان، مصحوب بكتل هوائية باردة ورطبة، فيتحول الطقس إلى ماطر أحياناً حتى بداية الأسبوع المقبل، وسيكون معدل درجات الحرارة لشهر تشرين الأول بين 21و 29 درجة.

أما بالنسبة للطقس المتوقع في لبنان، فسيكون غداً غائم جزئياً إلى غائم أحياناً بدون تعديل في درجات الحرارة على الساحل، بينما تستمر بالانخفاض في الداخل وعلى الجبال،  ويتشكل الضباب الكثيف على المرتفعات وتكون الأجواء مهيأة لهطول أمطار خفيفة محلية، خصوصاً في المناطق الشمالية أحياناً خلال الفترات الصباحية و المسائية .

أما السبت، فيكون الطقس غائم جزئياً إلى غائم مع انخفاض إضافي بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات، ويتوقع هطول أمطار متفرقة ومتقطعة، ويُرجّح أن تشتدّ أحياناً في المناطق الشمالية مع احتمال حدوث برق ورعد.

وبالنسبة للأحد، سيكون غائم جزئياً إلى غائم مع هطول أمطار بخاصة شمال البلاد وفي الداخل، مع ظهور خلايا رعدية منعزلة و بداية ارتفاع في درجات الحرارة على الساحل، فيما تبقى بدون أي تعديل في الداخل و على الجبال.

- الحرارة على الساحل من 22 إلى 27 درجة، فوق الجبال من 11 إلى 19 درجة، في الداخل من 11 إلى 27 درجة.
- الرياح السطحية: جنوبية غربية، سرعتها بين 10و 30 كم/ساعة.
- الانقشاع:  جيد إجمالاً في الفترة الصباحية، ويسوء مساءً على المرتفعات بسبب تكون الضباب.
- الرطوبة النسبية على الساحل:  
بين 55و 80% .
- حال البحر: متوسط ارتفاع الموج، حرارة سطح الماء:  26 درجة.
- الضغط الجوي:  761 ملم زئبق
- ساعة شروق الشمس:   6,42
- ساعة غروب الشمس:   18,08