ميقاتي: الملف الرئاسي مقبل على آفاق جديدة

  • تاريخ النشر: الخميس، 26 يناير 2023
ميقاتي: الملف الرئاسي مقبل على آفاق جديدة

قال رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي إن الملف الرئاسي مقبل على آفاق جديدة، مؤكداً أن انتخاب رئيس جديد للجمهورية هو الإشارة الأولى المطلوبة لدخول لبنان مراحل جديدة، وشدد على ضرورة حضور النواب إلى المجلس النيابي جميعاً  لانتخاب رئيس في أسرع وقت ممكن.

حكومياً، أكد ميقاتي خلال عشاء اتحاد رجال الأعمال للدعم والتطوير يوم أمس، الحاجة لعقد جلسات لمجلس الوزراء، مشيراً إلى أنه سيستمر بدعوة الحكومة للانعقاد للأمور الطارئة وأهمها الملف التربوي، ومعلناً أنه سيكون هذا الملف على رأس جدول أعمال جلسة الأسبوع المقبل. وقال: "نقوم بتسيير الأعمال بحدها الأدنى لكي يبقى، ما بقي، من هذه الدولة"، معتبراً أن كل جلسة لمجلس الوزراء تحتاج إلى ولادة، ومزاعم أن الحكومة تأخذ صلاحيات رئيس الجمهورية لا معنى لها، وسأل: "هل الحكومة تعطل انتخاب الرئيس؟".

قضائياً، أبدى ثقته بمجلس القضاء الأعلى، مشيراً إلى أن الأخير سيكون بالمرصاد لاتخاذ القرار المناسب لما يحصل في القضاء. واعتبر أن الانقسامات في الجسم القضائي، تنذر بتداعيات خطيرة إذا لم يعمل أهل الشأن أنفسهم على حلّ هذه المعضلة بحكمة، بعيداً عن السجالات السياسية والحملات المتبادلة التي تتسبب بالمزيد من الوهن القضائي ومن انعدام الثقة بالقضاء من قبل الغالبية الساحقة من اللبنانيين.