فلسطين ترفض أعمال الاحتلال الإسرائيلي في القدس

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 05 يوليو 2022
فلسطين ترفض أعمال الاحتلال الاسرائيلي في القدس

أعرب رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، عن رفض الحكومة الفلسطينية القاطع لأعمال التسوية التي تقوم بها سلطات الاحتلال الإسرائيلي في القدس، مشيراً إلى أن سلطات الاحتلال تستهدف بسط سيطرتها على أراضي المواطنين، خاصة تلك الأراضي المحيطة بالمسجد الأقصى.

وطالب اشتية رئيس وزراء حكومة تسيير الأعمال في دولة الاحتلال يائير لابيد، تسليم منزل رجل الأعمال الفلسطيني المهجر حنا سلامة الذي بناه عام 1932 في مدينة القدس، وطالب أيضاً بعدم المساس بأملاك ​اللاجئين​ الذين هجروا من بيوتهم عنوة ولهم الحق بالعودة إليها، وفق القرار الأممي رقم 194.

وأشار إلى أن إرهاب الاحتلال لا يتوقف عن ارتكاب الجرائم بحق أبناء شعبنا، حيث بلغ عدد الشهداء الذين قضوا برصاص الاحتلال منذ مطلع العام الجاري 78 شخصاً، من بينهم 15 طفلاً.

وفي سياق آخر، أشار اشتية إلى أن دولة الاحتلال تواصل تقويض مقومات الدولة عبر الاستيلاء على المزيد من الأراضي، ومحاولة بسط السيطرة على الضفة الغربية، وأوضح أن سلطات الاحتلال استولت العام الماضي أو مددت سريان، الاستيلاء على حوالي 25 ألف دونم، واقتلعت واحرقت حوالي 18 ألف شجرة، وهدمت 179 بئراً ودمرت وجرفت وحرقت حوالي 3000 دونم، وواصلت 74 مستعمرة إسرائيلية ضخ مياهها العادمة وأغرقت حوالي 2021 دونماً، مزروعة بـ6360 شجرة مثمرة.