نصرالله: المقاومة أثبتت أن جيش الاحتلال يُقهر ويُهزم

  • تاريخ النشر: السبت، 06 أغسطس 2022 آخر تحديث: الأحد، 07 أغسطس 2022
نصرالله: المقاومة أثبتت أن جيش الاحتلال يُقهر ويُهزم

رأى الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله أنّ هناك أنظمة تريد أن تقنع المقاومة أن إسرائيل حمامة سلام، مشدداً على أنّها قامت على المجازر والجرائم.

وأكّد نصرالله أنّ هناك من يسعى لقلب الحقائق بشأن إسرائيل القائمة على ارتكاب المجازر، مشيراً إلى أنّ العدّو يعمل على إبراز نقاط الضعف وتضخيمها عند الشعوب المناهضة له ما يؤدي إلى اليأس والإحباط.

وشدّد على أنّ المقاومة في لبنان وفلسطين أثبتت أن جيش الاحتلال يُقهر ويُهزم ويُذل وتُكسر هيبته، معتبراً  أنّ بعض الحروب العسكريّة التي تشنّ هدفها نفسي ومعنوي من خلال التدمير.

ولفت نصرالله إلى أنّ التجربة أثبتت أنّ أميركا تُهزم سياسياً وميدانياً كما جرى في العراق وأفغانستان وإيران واليمن والصومال وفنزويلا وكوبا.

الأحداث في غزّة

وفيما يتعلّق بالأحداث الأخيرة في غزّة، قال نصرالله إنّ حزب الله يتابع ما يجري في غزة ساعة بساعة وعلى تواصل مع قيادة الجهاد الإسلامي ويد المقاومة ستكون هي العليا.

وأوضح أنّ ما حصل هو عدوان وجريمة مباشرة وعلى كل شريف في هذا العالم أن يدينه وكل باحث عن تبرير لهذه الجريمة يجب أن يدان، مشدداً على أنّه من حق الشعب الفلسطيني ومن حق المقاومة ومن حق حركة الجهاد الرّد بالوسائل والمكان الذي يرونه مناسباً وعلى كل شريف أن يدعم هذا الحق وأن لا يشكك بهذا الحق.

تهديدات وزير المالية الإسرائيلي

أكّد نصرالله أنّه لن يرد على تهديده والأيام بيننا، مشدداً على أنّهم يثقون بأنفسهم وبقوتهم وليس وارداً أن يسكتوا عن حقهم، موضحاً أنّ المقاومة اليوم أقوى من أي زمن مضى.