فيسبوك تكافئ شابين لبنانيين

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 16 أغسطس 2022
فيسبوك تكافئ شابين لبنانيين

إثر اكتشافهما ثغرات أمنية ضمن برنامجها الجديد لحماية بيانات المستخدمين من التسريب، فيسبوك تكافئ شابين لبنانيين بستين ألف دولارِ أميركي. 

تمكّن الشابان باسم وقاسم بزون من بلدة عيتيت الجنوبية من اكتشاف أكثر من ثلاثين ثغرة أمنية في “فيسبوك”، ضمن برنامج أطلقته الشركة دعت فيه بعض الباحثين الأمنيين حول العالم (أقل من 80 باحثاً) لمساعدتها في الحد من تسريب البيانات كما حصل عام 2019، وكان الشابان من بين الباحثين الأمنيين التي اختارتهم “فيسبوك”.

ونشر باسم وقاسم بزون على صفحتهما على “فيسبوك” ما يلي: 60000 دولار مكافأة من شركة ميتا (فيسبوك) مقابل إبلاغنا عن ثغرات أمنية ضمن برنامجها الجديد لحماية بيانات مستخدمي فيسبوك من التسريب.
وقالا: “نحن فخوران بمشاركتنا بهذا البرنامج من بعد نجاحنا بالعثور على أكثر من 50 ثغرة أمنيّة ضمن هذا البرنامج خلال شهر ونصف نتج عنها مكافئة بلغت أكثر من 60 ألف دولار أميركي بالإضافة إلى تنويه الفريق الأمني لفيسبوك هذا العمل ووصفه بالعمل الاستثنائي".

فيسبوك تكافئ شابين لبنانيين

كما أُدرجت أسامي الشابين على لائحة شرف “فيسبوك”، بالإضافة إلى دعوتهما بشكل خاص لحضور مؤتمر “فيسبوك” السنوي BountyCon والذي سيعقد في دولة سنغافورة للاجتماع بالباحثين الأمنيين وموظفي فيسبوك وغوغل.

 فيسبوك تكافئ شابين لبنانيينفيسبوك تكافئ شابين لبنانيين