"فيفا" يمنع أزياء الصليبيين في المدرجات

  • تاريخ النشر: الجمعة، 25 نوفمبر 2022
"فيفا" يمنع أزياء الصليبيين في المدرجات

 قرر فيفا منع الجماهير من ارتداء ملابس الصليبيين في المباراة التي تجمع  إنكلترا مع الولايات المتحدة الأميركية مساء اليوم، في نهائيات كأس العالم لكرة القدم، المقامة حالياً في قطر.

وعلى ضوء ذلك تم إبلاغ حاملي السيوف البلاستيكية والدروع المزينة بصليب القديس جورج من المشجعين، بأنه لن يُسمح لهم بدخول استاد البيت في الخور شمال الدوحة، الذي يستضيف المباراة، بحسب ما ورد في صحيفة تايمز البريطانية، التي نقلت عن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قوله: “الأزياء الصليبية في السياق العربي يمكن أن تكون مسيئة للمسلمين”.

وقد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لاثنين من المشجعين يرتديان أزياء صليبية ولم يسمح لهما أفراد الأمن بالدخول إلى أحد الملاعب القطرية.

ويتصدر منتخب إنكلترا، الذي يسعى للفوز بكأس العالم للمرة الثانية في تاريخه، بعدما توج بها عند استضافته المونديال في العام 1966، جدول ترتيب المجموعة الثانية من مرحلة المجموعات في المونديال. ويمتلك المنتخب 3 نقاط، عقب فوزه الكاسح 6 - 2 على منتخب إيران، في الجولة الأولى للمجموعة، يوم الإثنين الماضي، متفوقاً بفارق نقطتين على أقرب ملاحقيه منتخبي ويلز والولايات المتحدة الأميركية، اللذين تعادلا 1 -1 في الجولة الافتتاحية أيضاً، في حين يتذيل المنتخب الإيراني الترتيب بلا نقاط.

أما سلسة الممنوع والمسموح في قطر فلم تنته هنا، فقد تراجع "فيفا" عن قرار إيقاف المشجعين الذين يرفعون شعارات دعم المثلية الجنسية من قبل موظفي الأمن في نهائيات كأس العالم 2022، بالإضافة إلى وقف حظر شعار "حب واحد" الملون بالألوان الخاصة بالمثلية الجنسية في الملاعب خلال ما تبقى من مونديال ​قطر 2022​، وقد ضمنت الحكومة القطرية لـ"فيفا" هذا الأمر.