الجميل: نقبل اعتذاراً فنطوي إشكالاً

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 29 مارس 2023 آخر تحديث: الخميس، 30 مارس 2023
الجميل: نقبل اعتذاراً فنطوي إشكالاً

أكّد رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميّل، في مؤتمرٍ صحفي، أن" الكتائب مدرسة أخلاقية علمتنا انه عندما نقبل اعتذاراً نطوي إشكالاً، وإشكال أمس انطوى بمعزل عن الاختلاف السياسي المستمر وسنتحدث عنه بشكل مفصل بهذا اللقاء".
وقال: "أسأل نفسي لو أننا تصرفنا بطريقة مختلفة، أو لم يحصل الحادث معي بشكل شخصي وحصلت ردة فعل لم أكن أعرف أين كان سيكون لبنان ، وهذه المرة ليست الأولى بل مسار قد يأخذ البلد إلى مسارات خطيرة تفاديناها أمس لكن لا شيء يؤكد أنها لن تتكرر وتكون نتائجها مختلفة".
ولفت إلى أنه لا يمكن الاستمرار بهذا الوضع، معتبراً أن لبنان على حافة الانهيار والشعب متوتر وبحالة غضب ويأس، وهذا الشعور عام لدى كل اللبنانيين من كل الطوائف والمناطق.

وأضاف الجميل أن ناقوس الخطر دق على الوضع الاجتماعي الذي يعيشه الناس، والفقر والجوع والمعاناة اليومية لكل الشعب اللبناني بكل طوائفه ومناطقه، والتشنج الطائفي والشعور بالغبن والقهر "الذي يمكن أن يجر لبنان إلى مكان أخر".

وأعلن أنه "حرصًا منا على هذا البلد نوجه هذا النداء للجميع، ولا أحد قادر على فرض إرادته على اللبنانيين وهذا ما يخلق التوتر لأن الانتخابات خلقت توازاناً يمنع من كان يعتبر أنه قادر على الفرض أن يستمر به، ولا يمكنه فرض رئيس جمهورية".