تشكيلة أكبر اللاعبين المشاركين في مونديال قطر

  • تاريخ النشر: السبت، 19 نوفمبر 2022
تشكيلة أكبر اللاعبين المشاركين في مونديال قطر

يشهد كأس العالم الذي ينطلق غداً، وجود لاعبين بلغوا حد الأربعين عاماً، وربما تكون هذه النسخة من البطولة الأخيرة لهم، نستعرض تشكيلة أكبر اللاعبين المشاركين بهذه البطولة:

حارس مرمى منتخب المكسيك ألفريدو تالافيرا، أكبر لاعب يُشارك في نهائيات كأس العالم، بعمر 40 عاماً، رغم أنه الحارس الثاني بعد أوتشوا، لكنه سيحظى بشرف أن يكون أكبر لاعب في البطولة. وفي مركز الظهير الأيسر، يأتي الياباني يوتو ناجاتومو، البالغ 36 عاماً، أما في مركز قلب الدفاع فجاء البرتغالي بيبي والبرازيلي تياغو سيلفا، البالغان 37 و 38 عاماً، ما يجعلهما أكثر إفادة بخبرتهما الكروية، رغم تراجع مستواهم البدني. كذلك سيكون صاحب الـ39 عاماً، الظهير الأيسر داني ألفيش ضمن قائمة منتخب البرازيل مع حفاظه على مستواه.

وفي مركز وسط الميدان، سيتواجد المكسيكي أندريس جواردادو، لاعب وسط فريق ريال بيتيس، والذي يشارك في قطر بعمر 36 عاماً، يجاوره لاعب وسط ريال مدريد لوكا مودريتش، البالغ 37 عاماً، لكنه يركض في الميدان كشاب بعمر الـ20، بالإضافة إلى قائد فريق بشكتاش، الكندي أتيبا هاتشينسون.

أما في الهجوم، فيقود صاحب الـ5 كرات ذهبية النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الخط الهجومي، بعمر الـ37 عاماً، يرافقه رأس الحربة ألن ابن الـ36 عاماً، الفرنسي أوليفيه جيرو، بالإضافة إلى الكوستاريكي براين رويز البالغ 37 عاماً.