بلينكن التقى ميقاتي: لإجراء الإنتخابات الرئاسية وتنفيذ الإصلاحات

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 21 سبتمبر 2022
بلينكن التقى ميقاتي: لإجراء الإنتخابات الرئاسية وتنفيذ الإصلاحات

عقد رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي اجتماعاً مع وزير خارجية الولايات المتحدة الأميركية أنتوني بلينكن في نيويورك. وشارك في الاجتماع وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال عبدالله بو حبيب، مندوبة لبنان الدائمة لدى الأمم المتحدة السفيرة آمال مدللي، والمستشار الديبلوماسي للرئيس ميقاتي السفير بطرس عساكر. وحضر عن الجانب الأميركي وكيلة وزارة الخارجية للشؤون السياسية فيكتوريا نولاند، والوسيط الأميركي في مفاوضات ترسيم الحدود البحرية آموس هوكشتاين.

وأعلن بلينكن أنه "عقد لقاءًا مثمراً مع الرئيس ميقاتي وتمت مناقشة الحاجة إلى إجراء انتخابات رئاسية في الوقت المناسب وضرورة تنفيذ الإصلاحات لدعم الشعب اللبناني". وقال "ستواصل الولايات المتحدة العمل مع لبنان من أجل  تحقيق السلام والإزدهار".

بدوره، قال الرئيس ميقاتي في تصريح إنه تم البحث في مجمل الملفات وتم التشديد بخاصة على ضرورة إجراء الانتخابات الرئاسية، وتمنينا دعم  لبنان من كل من هو قادر على ذلك. وأضاف: كما تطرقنا إلى المواضيع المتعلقة بالنازحين السوريين والإتفاق مع صندوق النقد الدولي والكهرباء وخصوصاً الملف التربوي، ونحن على أبواب عام دراسي جديد. وختم ميقاتي: لمسنا كل تجاوب وإن شاء الله خيراً.