ما فوائد الفلفل الحار؟

  • تاريخ النشر: السبت، 16 يوليو 2022
ما فوائد الفلفل الحار؟

ينتمي الفلفل الحار إلى عائلة الباذنجانيات، وعادةً ما يُستخدم لإضافة النكهة إلى العديد من الأطعمة، بالإضافة إلى استخدامه في عدّة أغراض طبيّة، ومن الجدير بالذّكر أنّ اللذعة الحارقة الموجودة في الفلفل الحار تعود إلى احتوائه على مُركب الكابسيسين الذي يُعدّ مسؤولاً عن العديد من الفوائد الصحيّة التي يوفرها الفلفل.
 يُعدّ الفلفل الحارّ غنيّاً بالعديد من العناصر الغذائيّة المهمّة للصحة، إليكم أهم فوائده. 

  • تقليل آلام المفاصل، حيث أنَّ تناول منتجٍ يحتوي مادة الكابسيسين، وموادَّ أخرى يومياً مدّة 8 أسابيع قد يُقلّل من آلام المفاصل.
  • تقليل خطر الإصابة بقرحة المعدة، إذ يُعتقد أنّ مُركّب الكابسيسين الموجود في الفلفل الحارّ يمكن أن يقلل الضرر في الحاجز المخاطيّ في المعدة، ما قد يقلل خطر الإصابة بالقرحة المعديّة.
  • تحسين حالات المصابين بالتهاب المفصل التنكسي: إذ تمتلك مادّة الكابسيسين بعض الخصائص المُضادّة للالتهابات، ويمكن استخدام فلفل الكايين والأنواع الأخرى من الفلفل المُجفَّف كأحدِ أنواعِ البهار للصلصات، وخلطات التتبيل.
  •  المحافظة على صحة القلب حيثُ يُساهم مُركّب الكابسيسين الموجود في الفلفل الحار في تحسين جريان الدم ووظائف القلب، كما يمكن أن يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب ويخفض مستويات الكوليسترول ويقلل خطر تجلّط الدم وذلك من خلال تقليل تراكم الكوليسترول في الدم والمساعدة على التخلّص منه.