مناورات صينية-روسية في بحر اليابان

  • تاريخ النشر: السبت، 03 سبتمبر 2022
مناورات صينية-روسية في بحر اليابان

أشارت وزارة الدفاع الروسية، في بيان، إلى أن سفناً روسية وصينية شاركت في مناورات "فوستوك 2022" الاستراتيجية في بحر اليابان. وأوضحت أن السفن التابعة لأسطول المحيط الهادئ الروسي وجيش التحرير الشعبي الصيني أطلقت نيران مدفعية على أهداف سطحية كجزء من هذه التدريبات.

وبحسب خطة المناورات، اكتشفت مجموعة السفن الروسية والصينية مجموعة تكتيكية من السفن لعدو وهمي في البحر، ودخلت معها في معركة بالمدفعية. وتم تحديد مكان قوات العدو الوهمي من قبل مجموعة من سفن الإنزال الكبيرة التابعة لأسطول المحيط الهادئ، حيث تم إطلاق النار من حوامل مدفعية عالمية للسفن على درع الهدف البحري.

بعد ذلك، قامت المروحية الحاملة "كا -27" التابعة للطيران البحري لأسطول المحيط الهادئ الروسي باستطلاع المنطقة البحرية وتحديد سفينة سطحية أخرى "معادية". وكان الهدف يقع على مسافة بعيدة، لذلك تم تنفيذ ضربة صاروخية ضده،  كما قامت سفن البلدين بمناورات تكتيكية مشتركة وأجرت تدريبات اتصالات.

وانطلقت يوم السبت الماضي  المناورات الاستراتيجية لمراكز القيادة "الشرق 2022"(فوستوك 2022) بشرق روسيا، وفي مياه بحري اليابان وأوخوتسك، بمشاركة 50 ألف عسكري من 14 دولة، بينها الصين والهند.