المناورات الصينية تدخل يومها الثالث

  • تاريخ النشر: الإثنين، 10 أبريل 2023
المناورات الصينية تدخل يومها الثالث

أكدت الصين أن طائرات تابعة لها تحمل ذخيرة حية أجرت، اليوم، "محاكاة لضربات" قرب تايوان، موضحة أن حاملة طائرات شاركت أيضاً في المناورات الجارية قرب الجزيرة، لليوم الثالث على التوالي.

وذكرت محطة "سي سي تي في" الحكومية الصينية، أن "أسراباً عدة من المقاتلات من طراز "إتش-6 كاي" تحمل الذخيرة الحية، نفذت موجات عدة من محاكاة ضربات على أهداف مهمة في جزيرة تايوان"، مضيفة أن حاملة الطائرات "شاندونغ" شاركت أيضاً في مناورات اليوم. وذكرت أن عشرات الطائرات نشرت لفرض حصار جوي على الجزيرة.

وأشارت بكين إلى أنها تجري تدريبات عسكرية تحاكي "ضرب طوق" حول تايوان، على ما أكد بيان صادر عن الجيش الصيني.

المناورات الصينية تدخل يومها الثالث

يأتي ذلك بعد أن أعلنت الصين أمس، أن قواتها نفذت محاكاة لضربات دقيقة مشتركة ضد أهداف رئيسية في الجزيرة والمياه المحيطة بها. 

المناورات الصينية تدخل يومها الثالث

من جانبها، أفادت وزارة الدفاع التايوانية، اليوم، أنها رصدت 11 سفينة حربية و59 طائرة صينية في محيط الجزيرة. وأوضحت أن الجيش الصيني يستمر في إجراء مناورات عسكرية في محيط تايوان، مشيرة إلى أن مقاتلات وقاذفات هي بين القطع التي رصدت عند الساعة العاشرة بالتوقيت المحلي.

وتزامناً مع ذلك، أعلنت البحرية الأمريكية أن المدمرة "ميليوس" التي تحمل صواريخ مسيرة، أبحرت اليوم في مياه بحر الصين الجنوبي الذي تطالب بكين بالسيادة عليه.

وقد نددت بكين"بتوغل" مدمرة أميركية في هذا القطاع . وقال الناطق باسم القيادة الجنوبية في الجيش الصيني تيان جونلي في بيان، إن "المدمرة قاذفة الصواريخ ميليوس توغلت بشكل غير قانوني في المياه المحاذية لشعاب ميجي في جزر نانشا الصينية بدون موافقة الحكومة الصينية"، مضيفاً أن "سلاح الطيران الصيني تابع السفينة وراقبها".