مباريات الجولة الثالثة من دوري أبطال أوروبا

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 05 أكتوبر 2022
مباريات الجولة الثالثة من دوري أبطال أوروبا

حقق فريق إنتر الإيطالي فوزاً صعباً على ضيفه برشلونة الإسباني بهدف دون رد أمس ضمن الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثالثة في بطولة دوري أبطال أوروبا. 

وجاء الهدف الأول للآتزوري عن الطريق التركي هاكان تشالهانوغلو من تسديدة أرضية  من خارج منطقة الجزاء سكنت شباك حارس برشلونة مارك أندري تير شتيغن في الدقيقة 45+2.

وشهدت المباراة إثارة كبيرة عندما سجل بيدري هدف التعادل لبرشلونة في الدقيقة 67، إلا أن حكم اللقاء ألغى الهدف بعد الرجوع إلى تقنية الفيديو بسبب لمسة يد من أحد لاعبي برشلونة.

وعادت المباراة لتتوقف في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلاً من ضائع للتأكد من ركلة جزاء محتملة لبرشلونة إلا أن حكم اللقاء أمر باستكمال اللعب عقب العودة لتقنية الفيديو لتبقى النتيجة على حالها.

وأصبح رصيد إنتر 6 نقاط في المركز الثاني فيما تجمد رصيد برشلونة عند 3 نقاط في المركز الثالث من المجموعة التي يسيطر عليها بايرن ميونيخ بالعلامة الكاملة بـ9 نقاط بعد فوزه على متذيل الترتيب فيكتوريا بلزن.

إلى ذلك، حقق نادي ليفربول فوزاً مستحقاً على ضيفه غلاكسو رينجرز الاسكتلندي بهدفين نظيفين على ملعب أنفيلد.

وتابع الفريق الإنكليزي صحوته في البطولة الأوروبية العريقة محققاً فوزه الثاني توالياً، إذ تغلب على أياكس في الجولة الثانية (2-1) بعد بداية كارثية بالسقوط (1-4) أمام نابولي في الجولة الأولى.

وصعد ليفربول بهذا الفوز إلى وصافة المجموعة برصيد 6 نقاط بفارق 3 نقاط عن المتصدر نابولي الذي تغلّب على مستضيفه أياكس (6-1).

سجّل ترينت ألكسندر-أرنولد الهدف الأول للريدز في الدقيقة السابعة من ركلة حرة مباشرة عجز عنها تماماً الحارس ألان ماكغريغور، وأضاف النجم المصري محمد صلاح الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 53 من عمر المباراة.

في المقلب الآخر، واصل نادي كلوب بروج البلجيكي عروضه القوية في دوري الأبطال وأسقط ضيفه أتليتيكو مدريد الإسباني بهدفين نظيفين .

ورفع بروج رصيده في الصدارة إلى 9 نقاط محققاً العلامة الكاملة ووضع قدمه في ثمن النهائي، بعد أن تقدّم بفارق 6 نقاط عن كل من وصيفه الجديد بورتو وليفركوزن الثالث وأتليتيكو مدريد متذيل الترتيب.

وافتتح بروج تسجيله عبر لاعب وسطه الشاب الغاني كمال سوا في الدقيقة 36 والإسباني فيران جوتغلا الذي أضاف الهدف الثاني في الدقيقة 62 من عمر المباراة.

وأنعش بورتو البرتغالي آماله بفوزه على ضيفه باير ليفركوزن الألماني بهدفين نظيفين سجلهما النيجيري زيدو سانوسي (69)، والبرازيلي ويندرسون غالينو (87).

في المقابل، انتهت مباراة أينتراخت فرانكفورت الألماني وضيفه توتنهام الإنكليزي على وقع التعادل بدون أهداف .

وارتقى توتنهام إلى المركز الثاني في المجموعة برصيد 4 نقاط متقدماً بفارق الأهداف فقط أمام فرانكفورت الثالث.

وكان مرسيليا قد حقق فوزاً كبيراً على ضيفه سبورتنغ ضمن المجموعة ذاتها بأربعة أهداف مقابل هدف وظل سبورتنغ في صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط، فيما رفع مرسيليا رصيده إلى 3 نقاط إلا أنه ظل في المركز الأخير.