نتائج الجولة الخامسة لدوري أبطال أوروبا

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 26 أكتوبر 2022
نتائج الجولة الخامسة لدوري أبطال أوروبا

عاد تشيلسي بفوز ثمين من أرض زالتسبورغ النمساوي 2-1 أمس، جعله يبلغ ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

ففي المرحلة الخامسة من منافسات المجموعة الخامسة لدوري أبطال أوروبا، وصل فريق المدرب غراهام بوتر إلى نقطته العاشرة من 3 انتصارات وتعادل متصدر.

وسجل للضيف اللندني الكرواتي ماتيو كوفاسيتش 23 والألماني كاي هافيرتز 64، فيما وقع على هدف أصحاب الأرض جونيور أدامو 49.

من جهةٍ أخرى، أشعل لايبتسيش الألماني الصراع على بطاقة العبور الثانية إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد تخطيه ضيفه حامل اللقب ريال مدريد 3-2.

وسجل للفائز جوسكو جفارديول 13، كريستوفر نكونكو 18، تيمو فيرنر 81، فيما وقع على هدفي الفريق الميرينغي الهداف البرازيلي فينيسيوس جونيور 44 ومواطنه رودريغو من ركلة جزاء.

وأصبح في رصيد لايبتسيش 9 نقاط في المركز الثاني خلف ريال مدريد المتصدر 10 نقاط، والذي ضمن عبوره سابقاً.

وفي المرتبة الثالثة يأتي شاختار دونيتسك الأوكراني الذي تعادل مع سلتيك (الرابع بنقطتين) 1-1 في إطار المرحلة عينها.

وخاض ريال مدريد المباراة بغياب هدّافه الفرنسي كريم بنزيمة الذي يعاني من إصابة في الفخذ الأيسر حرمت المتوج مؤخراً بالكرة الذهبية من المشاركة في الفوز على إشبيلية 3-1 في الدوري المحلي، والأوروغوياني فيديريكو فالفيردي الذي تعرّض "لضربة في الفخذ" خلال اللقاء مع النادي الأندلسي، وصانع الألعاب الكرواتي المخضرم لوكا مودريتش، وذلك بعدما أعلن النادي الملكي عن سحب اسمه من تشكيلة المباراة من دون تحديد السبب.

في سياق آخر، خطف بوروسيا دورتموند الألماني بطاقة العبور إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا بعد تعادله مع مانشستر سيتي الإنكليزي 0-0 الثلاثاء ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة السابعة لأمجد الكؤوس.

وبعد هذا التعادل على ملعب سيغنال إيدونا بارك في مدينة دورتموند صار في رصيد الفريق الأصفر 8 نقاط.

وكان سيتي قد تأهل في الجولة السابقة، لكنه ضمن الثلاثاء صدارة المجموعة مع 11 نقطة، لتفوقه في المواجهتين المباشرتين على دورتموند الذي ابتعد بفارق 3 نقاط عن إشبيلية الإسباني الفائز 3-0 على ضيفه كوبنهاغن الدنماركي.

ونظراً لتفوق دورتموند في المواجهتين المباشرتين ضد الفريق الأندلسي (4-1 و1-1)، ضمن بلوغه الدور المقبل بغض النظر عن الجولة الأخيرة التي يلتقي فيها دورتموند مع كوبنهاغن، وإشبيلية مع سيتي.

وأخيراً، بلغ بنفيكا البرتغالي ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا بفوزه المثير على ضيفه يوفنتوس الإيطالي 4-3 الثلاثاء في المرحلة الخامسة من مباريات المجموعة الثامنة للبطولة القارية.