نتائج المرحلة الخامسة لدوري أبطال أوروبا

  • تاريخ النشر: الخميس، 27 أكتوبر 2022
نتائج المرحلة الخامسة لدوري أبطال أوروبا

جدد بايرن ميونيخ تفوقه على برشلونة وهزمه للمرة السادسة توالياً عندما تغلب عليه 3-0، في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثالثة لدوري أبطال أوروبا.

ودخل برشلونة هذه المباراة بعدما فقد أمله في المنافسة على بطاقة التأهل إلى ثمن النهائي والتي خطفها إنتر الإيطالي بفوزه على فيكتوريا بلزن التشيكي قبل مباراة برشلونة 4-0.

وانتقل البرسا إلى مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" بضمان المركز الثالث كونه يملك أربع نقاط مقابل لا شيء للفريق التشيكي الأخير.

وسجل للبافاري السنغالي ساديو مانيه (10)، الكاميروني إيريك-مكسيم تشوبو-موتينغ (31) والفرنسي بنجامان بافار (90+5).

وهو الفوز الخامس توالياً لبايرن ميونيخ محققاً إنجاز نابولي الإيطالي في المجموعة الأولى فرفع رصيده إلى 15 نقطة ضامناً صدارة المجموعة.

من جهةٍ أخرى، تأهل ليفربول الإنكليزي إلى ثمن النهائي بفوزه الصريح على مستضيفه أياكس أمستردام الهولندي بثلاثية نظيفة .

وتناوب على تسجيل أهداف "الريدز" كل من المصري محمد صلاح (42) والأوروغواياني داروين نونيز (49) وهارفي إليوت (52) وبصم صلاح على هدفه السادس في آخر 4 مباريات.

وهو الانتصار الرابع لليفربول مقابل خسارة واحدة ليرفع رصيده إلى 12 نقطة في المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط خلف نابولي المتصدّر والفائز على غلاسكو رينجرز 3-0 وتسع أمام أياكس الثالث الذي سيتنافس مع الفريق الاسكتلندي الباحث عن أولى نقاطه على بطاقة الدوري الأوروبي.

ويستقبل غلاسكو رينجرز منافسه آياكس في المرحلة الختامية لتحديد هوية الفريق الذي سينتقل لمسابقة الدوري الأوروبي.

في مقلبٍ آخر، حقق بورتو البرتغالي فوزاً كبيراً على مضيفه كلوب بروج البلجيكي 4-0. 

وتناوب على تسجيل الرباعية الإيراني مهدي طارمي (33 و70) والبرازيلي إيفانيلسون (57) والكندي ستيفن أوستاكيو (60).

وعزز بورتو موقعه في المركز الثاني برصيد إلى 9 نقاط بفارق نقطة عن بروج المتصدر وصاحب البطاقة الأولى في المجموعة، وبفارق خمس نقاط أمام أتليتيكو مدريد الإسباني الثالث والذي يستضيف باير ليفركوزن الألماني.

ونجح بورتو في تحقيق ما فشلت به بقية الفرق إذ هز شباك بروج برباعية بعدما حافظ حارس عرين الأخير الدولي سيمون مينيوليه على نظافة شباكه في المباريات الأربع الماضية على الرغم من تعرضه لـ 70 تسديدة، وصدّه التسديدات الـ21 بين الخشبات الثلاث، في أفضل أداء قاري لحارس هذا الموسم.

وهو الفوز الثالث توالياً لبورتو الذي مُني بخسارتين في المرحلتين الأوليين أمام أتليتيكو مدريد 1-2 وبروج بالذات 0-4، قبل أن يفوز على ليفركوزن بإجمالي المباراتين 5-صفر (2-صفر ذهاباً و3-0 إياباً).

فيما، حافظ توتنهام الإنكليزي على صدارة المجموعة الرابعة بتعادله مع سبورتينغ البرتغالي 1-1 الأربعاء وخسر مارسيليا الفرنسي أمام مضيفه آينتراخت فرانكفورت الألماني 1-2 ليتأجل الحسم إلى الجولة السادسة الأخيرة.