"الشؤون الاجتماعية": تمديد الاستفادة من برنامج "أمان"

  • تاريخ النشر: الجمعة، 03 مارس 2023
"الشؤون الاجتماعية": تمديد الاستفادة من برنامج "أمان"

أكد المكتب الإعلامي لوزير الشؤون الاجتماعية في حكومة تصريف الأعمال هكتور حجّار، تمديد الاستفادة من برنامج "أمان" الذي يقدم مساعدة مالية نقدية بالدولار شهرياً لـ76,000 أسرة لبنانية لمدة 6 أشهر إضافية بعد موافقة رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي، لافتاً إلى الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد. وكشف أن ذلك جاء نتيجة للعمل بالتنسيق مع وزير المالية، ومجموعة البنك الدولي، وبرنامج الأغذية العالمي، والوحدة المركزية لإدارة للبرنامج.

ولفت حجّار إلى أن هذه الأسر ستحصل على دفعة واحدة عن شهري كانون الثاني وشباط 2023 ابتداء من 15 آذار الحالي على أن تستمر الحوالات شهرياً إلى حين الحصول على 6 أشهر إضافية كاملة. كما أشار إلى أن البرنامج مستمر لاستهداف 74,000 أسرة جديدة، موضحاً أن  فريق عمل وزارة الشؤون الاجتماعية سينظم عبر مفتشيه ومنسقيه بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي، زيارات منزليّة لأسر لبنانية كانت قد سجلت سابقاً على منصّة دعم، موزّعة على كل الأراضي اللّبنانية.

وأكد أن هذه الزيارات ستبدأ خلال شهر نيسان المقبل على أن تستمر لمدة 5 أشهر، وأن هذه الأسر ستخضع لعملية تقييم ممكننة لاختيار الأكثر فقراً منها للاستفادة من برنامج "أمان" لمدة عام واحد مع مفعول رجعي من شهر كانون الثاني 2023، على أن يتمّ الدفع للمجموعة الأولى في نهاية شهر أيار 2023.